رئيس جمعية الصحفيين في رحلة عمل ضد الصحفيين

2011-05-25 - 7:35 ص

 مرآة البحرين (خاص): تواردت أبناء على "تويتر" عن قيام رئيس جمعية الصحفيين البحرينية رئيس تحرير صحيفة "الأيام" القريبة من الحكومة عيسى الشايجي ورئيس تحرير صحيفة "البلاد" المحسوبة على ابن رئيس الوزراء الشيخ علي بن خليفة مؤنس المردي، بزيارة إلى فرنسا وبلجيكا في سياق حمله أوعزت لهما السلطة بها لتلميع صورتها بعد سلسلة من الإدانات الدولية لانتهاكها حقوق الإنسان، لا سيما الصحافيين والمصورين.

ومن المزمع أن يلتقيا بعديد من المنظمات الدولية المعنية بالحريات الصحافية والتي أصدرت في الأيام القليلة الماضية عدداً من البيانات شديدة اللهجة، انتقدت فيها حملة الاعتقالات والتعذيب التي تقوم بها الحكومة البحرينية ضد الصحافيين والإعلاميين.

وكانت جمعية الصحفيين البحرينية قد أصدرت بياناً معلقةً فيه على البيان الذي أصدره الاتحاد الدولي للصحافيين، نفت فيه تعرض الصحافيين البحرينيين للاعتقال والفصل، فيما كان يقبع حيدر محمد الصحافي في جريدة (الوسط) في المعتقل، ومازال عدد آخر من الصحافيين رهن الاعتقال. وكانت آخر الشهادات التي سجلت في هذا الإطار تعذيب الصحافية مراسلة مونتيكارلو وقناة فرنسا 24 نزيهة سعيد في أحد مراكز الشرطة أول من أمس التي غادرت للعلاج في باريس فجر اليوم بعد تدخل السفارة الفرنسية. وكذلك المصور مازن مهدي. مما يتوقع له أن يطغى على جو زيارة رئيسي التحرير المكلفين، حيث من المتوقع إمطارهما بالأسئلة.

ويترأس الشايجي جمعية الصحفيين البحرينية منذ تأسيسها، ويحظى برعاية رسمية من قبل الشخصيات المسؤولة عن الإعلام في البحرين، لاسيما أن الدعم الذي يأتيه في كل دورة انتخابية مخزونه هم الموظفون في هيئة الإعلام بوصفهم صحافيين وإعلاميين. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus