نقابة «ألبا» تستنكر إساءة نقابيين حكومييم إلى منظمة العمل الدولية ومسئولها وليد حمدان

2013-04-13 - 3:42 م

محمد علي مكي

مرآة البحرين: استنكرت النقابة العمالية لشركة ألمنيوم البحرين «ألبا» الحملة التي وصفتها بـ«الظالمة الشعواء» التي تشنُّها أطراف تدَّعي انتسابها للعمل النقابي وإساءتها لمنظمة العمل الدولية والشخصيات العمالية الدولية، وخاصة المسئول فيها وليد حمدان. وقالت في بيان اليوم إن الأخير «له الدور البارز كممثِّل للمنظمة في إبرام الاتفاقية الثلاثية في 11 مارس/ آذار 2012 والتي عاد على إثرها المئات من المفصولين في مختلف مواقع العمل ومن أهمها شركة ألبا».

وأضافت النقابة على لسان رئيسها محمد علي مكي «على العكس من الاتهامات الظالمة للسيد وليد حمدان بالتشدّد أو التصعيد فإن النقابة العمالية لشركة ألبا وأعضاءها من العمال الذين كانوا مفصولين شهود على الاعتدال والمرونة اللذين أبداهما السيد وليد حمدان في إقناع العمال الذين كانوا مترددين في توقيع اتفاقية، العودة»، مشيرة إلى أنه «أثبت إنه فعلا على قدر من الموضوعية والإنصاف والتوازن مما مكَّن من تحقيق عودة المئات إلى شركة ألبا بعد توقيعهم اتفاقية العودة».

كما تستنكر النقابة العمالية الإساءة للاتحاد الدولي للنقابات ITUC وأمينها العام شارون بورو، وقالت « تتذكر باعتزاز دعم الاتحاد الدولي للعمال المفصولين، وحمل قضيتهم دوليا ورفعها في جميع المحافل».

وخاطبت كلاً من منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للنقابات بالقول «كما استقبلناكم سابقاً بباقات الورود و استبشرنا بقدومكم خيرا، حيث أثمرت الزيارات التي قمتم بها في إرجاع المئات من عمال شركة ألبا، فإننا نستبشر في قرب قدومكم مجددا والأمل يحدونا في إرجاع ما تبقى من المفصولين». وأضافت نقابة ألبا «إن عمال العالم جميعا يشهدون لكم بالنضال العمالي الأممي من أجل تطبيق معايير العمل الدولية وتحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والعمل اللائق».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus