صحافة محلية: دفن المناضل محمد جابر الصباح قرب النعيمي.. والدوسري لـ«كراجسكي»: يقود حربا على البحرين

2013-04-10 - 9:14 ص

الراحل الصباح في توقيعه على عريضة التجنيس (أرشيف)


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء حديث رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني السابق، عادل المرزوق، بأن النيابة العامة استمعت إلى أقواله أمس الثلثاء في شكوى جنائية ضد نائب سابق بتهمة "القذف والسب".

وأضافت الصحيفة أن "المرزوق التمس من النيابة العامة "اتخاذ الإجراءات القانونية، وعلى وجه الاستعجال نحو التحقيق مع المشكو ضده، وتطبيق أشد العقوبة المنصوص عليها بالمادة (364) من قانون العقوبات حفاظاً على الاستقرار الاجتماعي والوطني، وعلى سمعة الوطن والقيادة".

وبحسب الصحيفة، تضمنت شكوى المرزوق إلى رئيس النيابة العامة أنه بتاريخ 26 فبراير/ شباط 2013 قام المشكو ضده باتهامي بمشاركتي في محاولة الانقلاب على الحكم، وقد نشر على حسابه على "تويتر" أنه بسبب مشاركته (المرزوق) في المحاولة الانقلابية فإن محكمة الاستئناف تلغي قرار إعادة رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة البلديات إلى عمله".

وأضاءت "الوسط" على تشييع المناضل الوطني والعضو في مجلس برلمان العام 1973 محمد جابر الصباح إلى مثواه الأخير في مقبرة المحرق، أمس الثلثاء، والذي توفي أمس الأول الإثنين عن عمر ناهز 83 عاماً، ودُفن إلى جانب رفيقه المناضل المرحوم عبدالرحمن النعيمي بحسب ما جاء في وصيته قبل وفاته.

ونشرت صحيفة "أخبار الخليج" على صفحتها الأولى مداخلة النائب حسن الدوسري خلال جلسة مجلس النواب أمس، حيث اعتبر أن "هناك حربا على البحرين يقودها السفير الأميركي (توماس كراجيسكي) ويستخدم من خلالها المنظمات الدولية ومنها الاتحاد الأوروبي".

وأضاف أن كراجيسكي "يعيث في البحرين فسادا وهو تجاوز كل الحدود والخطوط الحمرا، وهو الذي يدير الحوار ويوزع الرسائل والأدوار على البعض"، مردفا "نريد قرارا حكوميا بوقف هذا السفير عن تجاوزاته والتدخل في شئون البحرين".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:
  • "الوسط": إرجاء قضية 25 متهماً بـ "تفجير عبوات في العكر
  • "الوسط": وزير الخارجية: لا توجه ثنائياً بحرينياً - سعودياً لإقامة اتحاد
  • "الوسط": محمد جابر الصباح يُدفن قرب النعيمي بمقبرة المحرق
  • "الوسط": بسبب نشر "تغريدة" تضمّنت اتهاماً جنائيّاً.. "النيابة" تستمع لأقوال المرزوق بشكواه ضد نائب سابق بالقذف والسبّ
  • "أخبار الخليج": انتفاضة النواب لدعم لطيفة القعود.. النائب حسن الدوسري: السفير الأمريكي يقود حربا على البحرين وتجاوز كل الخطوط
  • "البلاد": استجواب وزير المواصلات على طاولة النواب الثلاثاء
  • "الوطن": ضرورة التزام البحرين بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها.. الملا: "النواب" يدرس تشريعاً جديداً للتعامل مع المنظمات الإرهابية

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus