بعد عدم ثبوت التهمة: بابكو تعيد 12 موظفاً اتهمتهم باختراق نظام الحماية للشركة

2013-03-24 - 8:07 ص


مرآة البحرين: أعادت شركة نفط البحرين «بابكو» 12 موظفاً كانت قد أوقفتهم الشهر الماضي على خلفية التحقيق في اختراق نظام الحماية الخاص بالشركة على شبكة الإنترنت. وقد أمرت أمس بإعادتهم، حيث لم يثبت على أي منهم التهم الموجهة لهم، مكتفية بـ«إعاطئهم إنذارات كتابية».

وكانت«بابكو» قد أوقفت 12 من موظفيها قبل 3 أسابيع من دائرتي معالجة الزيت، ودائرة القوى والمرافق، وذلك لحين الانتهاء من التحقيق. ووجهت لهم تهمة اختراق نظام الشركة وتجاوز نظام الحماية فيه، مستخدمين إداة تسمى UltraSurf. وحسبما أفيد فإن هذه الأداة تستطيع أن تتجاوز نظام الحماية وتؤهل مستخدمها لتصفح الإنترنت كما وتستطيع تجاوز البروكسي المعد لحجب المواقع.

المعلومات التي حصلت عليها «مرآة البحرين» تشير إلى أن لجنة التحقيق لم تصل إلى ما يثبت أي جناية وظيفية على الموظفين المتهمين، سيما أن هذه الأداة بحاجة لما يسمى Admin Access Privilege أو Admin Access Right ، وذلك لتثبيتها على أجهزة الشركة. كما أن من ضمن من تم توقيفهم عن العمل، من ليس لديه صلاحية وإمكانية الدخول لهذه الأجهزة أصلاً. يشار إلى جميع الموظفين الذين أُلصقت بهم التهمة هم من الطائفة الشيعية الذين طالهم التسريح خلال فترة السلامة الوطنية، إضافة إلى أحد الموظفين الآسيويين.

كما علمت «مرآة البحرين» من مصادر خاصة في الشركة، أن اللجنة قامت بالاتصال لدوائر الموظفين المتهمين، لتسأل مدراءهم عن سلوك موظفيهم وأدائهم الوظيفي في محاولة للحصول على أية مستمسك عليهم لمعاقبتهم، لكنها لم تتمكن من الحصول على أية مستمسكات مهنية ووظيفية أو أخلاقية عليهم، فكان الحل الأخير الذي خرجت به لجنة التحقيق، هي «إعطاء المتهمين إنذاراً كتابياً غير مستند إلى أي إثبات».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus