سلمان: النظام يراهن على «تطفيش» المعارضة من الحوار

2013-02-26 - 9:26 ص


مرآة البحرين: رأى الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان أن النظام البحريني يراهن حاليا على "تطفيش" المعارضة من الحوار، مشيرا إلى أن الحراك السلمي مستمر "بغض النظر عن مجريات التفاوض".

وتساءل سلمان على حسابه على "تويتر" لماذا يرفض "الحكم" أن يتمثل على طاولة المفاوضات، ولماذا لا يكون هناك مفوض من الملك في هذا التفاوض ـ الحوار؟"، مضيفا "كان بعض من في الحكم يراهن على أن المعارضة سترفض دعوة التفاوض ـ الحوار وبالتالي يمكن أن يتهمها أمام العالم برفض الحوار، وعندما فشلت هذه الخطة يراهن النظام على تطفيش المعارضة".

وأكد سلمان أن "المعارضة نجحت في إفشال "مخطط" التأزيميين في النظام بأن المشكلة هي بين طوائف عندما قدمت وفداً يمثل كل الطوائف وكل الأيديولوجيات"، فـ"نقول للرافضين للحل السياسي الجاد إن إفشال الحوار لن يخرج السلطة من المأزق التي هي فيه".

وتابع "من الواضح للمجتمع الدولي أن الحكم هو الذي يستفرد بالقرار والثروة وأنه مطالب بالتخلي عن هذا الاستفراد"، مضيفا "بغض النظر عن مجريات التفاوض ستستمر المعارضة ومعها الشعب في المطالبة بالحرية والديمقراطية عبر الحراك الشعبي السلمي حتى تتحقق على الأرض".

وشدد على أن "من يرفض المساواة والديمقراطية هو من يقدم مصالحه الخاصة على مصلحة الوطن، ومن دون المساواة والديمقراطية الحقيقية المطبقة على الأرض فإن الأزمة ستتعمق أكثر فأكثر والحكم هو من يتحمل المسؤولية برفضه الإصلاح الحقيقي".

وأكد سلمان أن "الكلمة الفصل في أي نتائج للتفاوض هي كلمة الشعب البحريني يقبل أو يرفض فهو مصدر السلطات جميعا".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus