الوفاق: النظام البحريني يتحمل ممارسات مليشياته المسلحة

2013-02-25 - 6:22 م


مرآة البحرين: حملت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية  النظام المسؤولية الكاملة عما تقوم به ميليشياته المدنية المسلحة وقواته المتنكرة بلباس مدني من أعمال إجرامية ودموية في المناطق، ضمن منهجية تصعيد أمني واستخدام العنف بشكل واسع ضد المعارضين. وقالت في بيان اليوم إن «كل جريمة ترتكبها الميليشيات المدنية هو (النظام) المسؤول عنها أولاً وأخيرا، خصوصاً مع عودة تلك الأعمال والمجاميع الإجرامية للعمل بشكل واسع في المناطق والأحياء جنباً إلى جنب مع الانتهاكات المروعة التي تقوم بها القوات النظامية ضد المواطنين».

وأشارت الوفاق إلى قيام تلك الميليشيات مؤخراً بنشاط واسع، ومن بينه 3 حالات لإطلاق الرصاص الحي في 3 مناطق مختلفة، وكان أولها إطلاق سيارة مدنية الرصاص الحي على مجموعة مواطنين في داخل منطقة الدراز، وكذلك إطلاق سيارة مدنية للرصاص الحي في منطقة عالي، وآخرها إطلاق الرصاص الحي على أطفال في منطقة بوري وإصابتهما بشكل مباشر.

وقالت «إن النظام وقواته هو من تملك السلاح بأنوعه في البحرين، وهو من يقوم بتوظيفه والإشراف على استخدامه في عمليات القتل والجرائم والإنتهاكات لحقوق الإنسان».

وأشارت إلى «مشاركة مدنيين بسيارات من دون هوية أو رقم في مداهمات المنازل في منطقة العكر بمساعدة قوات الأمن، ضمن العمليات الخارجة عن القانون في اقتحام المنازل وارتكاب الانتهاكات بحق أهلها من قبل قوات النظام وميليشياته».

وأشارت إلى قيام أحد المدنيين بدهس مواطن في منطقة داركليب بواسطة سيارته، الأمر الذي يؤكد وجود توجيهات لهذه المجاميع والشلل الإجرامية للقيام بأعمالها الخارجة عن الإنسانية والقانون ضد المواطنين من المعارضين للنظام للانتقام منهم، وهي توجيهات لا يتصور أن تصدر إلا من نافذين.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus