شارع 14 فبراير

2013-02-12 - 9:43 ص


شارع 14 فبراير: تسمية غير رسمية أطلقها النشطاء كبديل عن التسمية الرسمية للطريق السريع الممتد من مدينة حمد لغاية كوبري دوّار اللؤلؤة، وهو شارع خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك كتخليد لذكرى يوم 14 فبراير/ شباط 2011، الذي صادف اندلاع ثورة «اللؤلؤ» وسط العاصمة المنامة.

وقد جاء اعتماد هذه التسمية عقب بيان لائتلاف شباب 14 فبراير/ شباط (20 أبريل/ نيسان 2011)، على الرغم من أنّ الدعوة لتغيير اسم الشارع، كانت سابقة لذلك، حيث جرى طرحها في البداية على المنتديات الإلكترونية. وتضمّن البيان الذي عرض فيه «الائتلاف» الفعاليات التي ينوي إقامتها في التاريخ المذكور، فعالية خاصّة تتعلق بـ«تغيير اسم شارع خليفة بن سلمان إلى شارع 14 فبراير، ويكون رسمياً من تاريخه، على أنْ يتداولهُ أبناء الشعب فيما بينهم وعبر منتدياتهم وخلال كلّ فرصة للتحدث إلى القنوات الفضائية والإعلام الخارجي» حسبما جاء في البيان.

وقد قام نشطاء بتوجيه رسائل إلى شركة «غوغل» من أجل تغيير المسمّى القديم للشارع في خرائطها واعتماد التسمية الحديثة له «شارع 14 فبراير». ويقوم ثوّار 14 فبراير/ شباط بقطع الطريق، بشكل دوريّ، ما يؤدّي ذلك إلى حصول اختناقات مرورية، واستنفار أجهزة الأمن.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus