«الصحة» تفصل 7 أطباء وممرضة على خلفية أحداث 2011 وتعيد تدوير رؤساء أقسام «السلمانية»

2013-01-31 - 12:32 م


مرآة البحرين: قال مجموعة من الأطباء على "تويتر" إن وزارة الصحة عمدت إلى فصل 7 أطباء وممرضة بشكل تعسفي.

وذكرت مصادر أن الأطباء الذين تم فصلهم هم: نادر ديواني استشاري الأطفال والخدج، محمود أصغر استشاري جراحة الأطفال، عبد الخالق العريبي استشاري أمراض الروماتيزم، باسم ضيف استشاري جراح العظام، علي العكري استشاري جراحة عظام الأطفال، سعيد السماهيجي اختصاصي طب العيون، غسان ضيف استشاري جراحة الفك والأسنان والممرضة ضياء من قسم العناية القصوى.

وقال الدكتور نبيل تمام تعقيباً على قرار الفصل "مسؤلون حاقدون مكارثيون يفصلون أطباء البحرين فصلا تعسفياً. ونحن نصرخ في وجوهكم ونقول لا لفصل الأطباء ولا لن نركع، وكلنا صمود".

وأوضحت الطبيبة زهراء السماك إن "الفصل التعسفي يعود من جديد والصحة تأخذ البادرة بفصل 7 أطباء وممرضة"، مؤكدة أن من تم فصلهم "هم من الذين ساهموا في علاج الجرحى خلال الأحداث الماضية".

إلى ذلك، أصدر الوكيل المساعد لشئون المستشفيات في وزارة الصحة أمين الساعاتي قرارات إدارية جديدة بتعيينات رؤساء أقسام ودوائر في مجمع السلمانية الطبي، ونصت القرارات التي شملت 23 قسماً ودائرة على تعيين رؤساء أقسام جدد في بعض الأقسام، وإعادة تعيين الرؤساء الحاليين في الأقسام والدوائر المتبقية، على أن يتم تنفيذ هذه القرارات منذ تاريخ إصدارها والعمل بها لمدة عامين ابتداء من الأول من فبراير2013.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus