نائبة بريطانية ترفض رشوة السفيرة البحرينية

2012-12-21 - 1:43 م


مرآة البحرين: ذكرت صحيفة "الغارديان" اليوم الجمعة أن نائبة من حزب "العمال" البريطاني المعارض رفضت قبول هدية أرسلتها السفيرة البحرينية في لندن بمناسبة عيد الميلاد.
 
وقالت الصحيفة إن النائبة آن كلايد، العضو في اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية ورئيسة اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان بالبحرينن  "فوجئت بسلة كبيرة في مكتبها احتوت على شوكولاته وشمبانيا وأشياء أخرى".
 
وأضافت أن "كلايد اكتشفت بعد الاستفسار مع متجر "فورتنوم ومايسون" الذي أرسل الهدية بأنها مقدمة من السفيرة البحرينية، أليس سمعان، وقررت إعادتها إلى المتجر وتوجيه رسالة إلى سفارة البحرين في لندن أوضحت فيها أنها لا يمكن أن تقبل الهدية". ونسبت الصحيفة إلى النائبة كلايد قولها إنها "لا يمكن أن تقبل هدية بالنظر إلى ما حدث لمواطني البحرين، وطلبت من موظفيها إخراجها من مكتبها وإعادتها إلى المتجر الذي أرسلها".
 
وكانت "كلايد" قد انتقدت تعذيب وسجن الناشطين المؤيدين للديمقراطية في البحرين، كما أن تشكيل اللجنة التي ترأسها من قبل البرلمان البريطاني قد أثار حفيظة النظامين البحريني والسعودي، حيث انتقدها مسئولون سعوديون علنا، وقالوا إنها ستؤثر على العلاقات بين بريطانيا والسعودية.
 
وكشفت "الغارديان" أيضاً أن سمعان، التي جرى تعيينها سفيرة للبحرين العام الماضي، أرسلت هداياً مماثلة إلى حوالي 10 أعضاء آخرين في البرلمان البريطاني، من بينهم النائب "كونور برنز".
 
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus