مستشار الأمن القومي الأمريكي يرحب بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وقطر

مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان (أرشيف)
مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان (أرشيف)

2023-04-13 - 2:36 م

مرآة البحرين (خاص):

صرّح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أنّه "نرحب باستعادة العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وقطر، وهما شريكتان مقربتان للولايات المتحدة وحليفتان رئيسيتان من خارج الناتو".

وقال سوليفان إنّ "الولايات المتحدة تعمل منذ بداية عهد بايدن على تشجيع التكامل الإقليمي والتقارب وخفض التصعيد بين شركاء الولايات المتحدة".

ولفت سوليفان إلى أنّ "مجلس التعاون الخليجي الموحد بالكامل، والذي تُعتَبَر البحرين وقطر عضوين رئيسيين فيه، يُشَكّل أيضًا خطوة مهمة نحو إنشاء منطقة شرق أوسطية أكثر استقرارًا وازدهارًا، بما في ذلك من خلال ترتيبات تجارية واقتصادية ودفاعية أكثر تكاملًا".

وأكّد سوليفان أنّ "الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل مع جميع شركائنا في الوقت الذي نُطَوّر فيه هذه الرؤية المشتركة لمنطقة أكثر تكاملًا واستقرارًا وازدهارًا، والتي تخدم في النهاية مصالح الولايات المتحدة والشعب الأمريكي".

وكانت لجنة المتابعة البحرينية - القطرية قد عقدت اجتماعها الثاني (الأربعاء 12 أبريل/نيسان 2023) في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتقرّر إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا".