إيران: الاتفاق مع السعودية أثّر إيجاباً على العلاقة بالبحرين

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني

2023-04-10 - 7:30 م

مرآة البحرين: أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، عن أنَّ السعودية وإيران "اتفقتا على اتخاذ الخطوات التنفيذية لإعادة فتح الممثليات الدبلوماسية للبلدين، وتم استئناف العلاقات الرسمية بين البلدين استناداً إلى اتفاقات بكين"، مشيراً إلى أنَّ "للاتفاق الإيراني - السعودي "تأثير إيجابي على العلاقة مع البحرين".

وقال كنعاني، لقناة "روسيا اليوم": "نحتاج الآن لخطوات تنفيذية من أجل إعادة فتح الممثليات بعد أعوام من الإغلاق، واتفقنا على تبادل الوفود في إطار الآليات التنفيذية، وسنشهد تبادل السفراء قريباً".

وتابع قوله: "الاتفاقات الثنائية بين إيران والسعودية شهدت ردود فعل إيجابية على المستويين الإقليمي والدولي، وسيؤثر ذلك إيجاباً على التعاون الإقليمي، وتعزيز التعاون الاقتصادي في المنطقة".

وأضاف "كان للاتفاق الإيراني السعودي تأثير إيجابي على المنطقة برمتها، لا سيما على علاقاتنا مع البحرين"، مستدركاً بالقول: "لا نود استباق التطورات، ويجب أن نسمح لها بالسير في مسارها الدبلوماسي".

وأضاف "شهدنا إرسال وفدين من إيران إلى البحرين، وفد فني لتفقّد البعثات الإيرانية، وقد شهدنا تعاون الطرف البحريني مع هذا الوفد، إضافة إلى وفد برلماني إيراني، زار البحرين للمشاركة في اجتماع المجالس والبرلمانات".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus