سيناتور هولندية تدعو رئيس "الاتحاد البرلماني الدولي" لمطالبة البحرين بإلغاء منع ممثلي "هيومن رايتس ووتش" من دخول أراضيها لحضور المؤتمر

السيناتور الهولندية تلقي كلمتها خلال المؤتمر في المنامة
السيناتور الهولندية تلقي كلمتها خلال المؤتمر في المنامة

2023-03-14 - 4:21 م

مرآة البحرين: دعت السيناتور الهولندية، بترا ستينن، المُشارِكة في مؤتمر "الاتحاد البرلماني الدولي"، رئيس الاتحاد دوارتي باتشيكو إلى مطالبة البحرين بإلغاء قرارها منع دخول ممثِّلي منظمة "هيومن رايتس ووتش" لحضور المؤتمر المُنعقِد حالياً في المنامة.

وعبَّرت ستينن، في كلمة لها خلال مؤتمر الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد، عن قلقها من إلغاء البحرين تأشيرة الدخول لممثِّلي "هيومن رايتس ووتش" قبل يومين من بدء مؤتمر الاتحاد، مشيرة إلى أنَّ المنظمة "تُدافع عن جوهر الاتحاد الذي لا يمكننا التَّنازل عنه".

ودعت ستينن رئيس الاتحاد إلى الاطِّلاع مجدداً على رسالة منظمات مُدافِعة عن حقوق الإنسان بشأن منع دخول ممثلي "هيومن رايتش ووتش" إلى البحرين.

وكانت البحرين قد ألغت تأشيرتَي الدخول اللتين أصدرتهما يوم 30 يناير/كانون ثاني 2023 لموظَّفَيْن من "هيومن رايتش ووتش" لحضور مؤتمر الاتحاد، برغم أنَّ المنظمة تحمل صفة "مراقب دائم" لدى الاتحاد.

وقالت المنظمة، في بيان، إنَّ "شعار المنظمة (الاتحاد) هو "من أجل الديمقراطية. من أجل الجميع"، وموضوع الجمعية العامة الـ 146 هو "تعزيز التعايش السلمي والمجتمعات الشاملة: مكافحة التعصب"، تتعارض بشكل صارخ مع السجل الحافل بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في البحرين التي وثّقتها "هيومن رايتس ووتش" ومنظمات حقوقية أخرى".