23 جمعية سياسيّة وأهليّة تطالب الحكومة بإلغاء مؤتمر تطبيعي مع الصهاينة

ملصق ترويجي للمؤتمر التطبيعي مع كيان الاحتلال
ملصق ترويجي للمؤتمر التطبيعي مع كيان الاحتلال

2023-03-05 - 2:54 ص

مرآة البحرين: طالبت 23 جمعية سياسيّة وأهليّة منضوية ضمن "المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني" حكومة البحرين بـ "إلغاء مؤتمر "تواصل من أجل الابتكار" التطبيعي مع الصهاينة، وعدم زج التعليم والشباب في أتون التطبيع في خطوة جديدة على طريق التَّطبيع مع العدو الصهيوني".

وأشارت الجمعيات الـ 23، في بيان مشترك، إلى أنَّ "مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ووزارة الصناعة والتجارة يعتزمان عقد مؤتمر في البحرين في الفترة من 13 إلى 15 مارس (آذار 2023) تحت عنوان "تواصل من أجل الابتكار"، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الصهيونيّة وتدعى "سنترال نايشن أب ستارت"، وذلك من اجل خلق علاقات تطبيعيّة تجاريّة وإقتصاديّة مع الشركات الصُّهيونيّة بعناوين برّاقة ولكنها واهية ووهميّة".

ورفضت "رفضاً قاطعاً هذا الانزلاق الخطير نحو تطبيع العلاقات مع العدو الصهيوني وتسليم مفاصل الاقتصاد الوطني وقطاع التعليم والشباب إلى الكيان الصهيوني ومؤسساته التدميريّة"، موضحة أنَّه "للتمويه يتم طرح ذلك بعناوين اقتصادية وتجارية وتعليمية مُلفَّقة كما هو الحال مع حشر "المؤتمر اليهودي العالمي" في العملية التعليمية".

وطالبت حكومة البحرين بـ "التوقُّف عن نهج التّطبيع المُدمِّر مع العدو الصهيوني وإلغاء هذا المؤتمر، وكذلك إيقاف التَّعامل معه في قطاعَي التعليم والشباب وغيرها"، مشددة على أنَّ "ليس من وراء التطبيع أي نفع إنَّما أضراره كبيرة على الاقتصاد الوطني وعلى المجتمع البحريني بمكوِّناته كافة التي ترفض التّطبيع مع النازيّين الجُدد أعداء الإنسانية الصهاينة المُحتلّين".

كما طالبت شركات ومؤسَّسات القطاع الخاص وغرفة تجارة وصناعة البحرين بـ "رفض المشاركة في هكذا مؤتمرات تفريطية في القضية المركزية للأمة، وهي القضية الفلسطينية". ودعت أيضاً البحرينيين إلى "الاستمرار في مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني ومُناهضته عبر الحذر من تَسلُّل بضائعه وسلعه إلى الأسواق المحلية".

وفيما يلي أسماء الجمعيات الموقِّعة على البيان:

- التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
- المنبر التقدمي
- التجمع القومي الديمقراطي
- الاتحاد النسائي البحريني
- جمعية نهضة فتاة البحرين
- جمعية مناصرة فلسطين
- رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
- جمعية الأصالة الإسلامية
- تجمع الوحدة الوطنية
- جمعية المرأة البحرينية
- جمعية الصف الإسلامي
- الوسط العربي الإسلامي
- الجمعية البحرينية للشفافية
- الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين
- جمعية فتاة الريف
- الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان
- جمعية الاجتماعيين البحرينية
- جمعية أوال النسائية
- المنبر الوطني الإسلامي
- الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
- جمعية مدينة حمد النسائية
- جمعية الشبيبة البحرينية
- جمعية الشباب الديمقراطي البحريني