وزير الخارجية الكويتي منتقداً تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل: لم نحقق أي تقدم في عملية السلام

وزير الخارجية الكويتي سالم الصباح متحدثاً في مؤتمر ميونخ للأمن إلى جانب نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود - 18 فبراير 2023
وزير الخارجية الكويتي سالم الصباح متحدثاً في مؤتمر ميونخ للأمن إلى جانب نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود - 18 فبراير 2023

2023-02-22 - 8:10 م

مرآة البحرين: انتقد وزير الخارجية الكويتي سالم العبدالله الجابر الصباح تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل، مؤكداً عدم إحراز أي تقدم في عملية السلام منذ توقيع الاتفاقات الإبراهيمية.

وخلال مشاركته إلى جانب نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود في مؤتمر ميونخ للأمن (18 فبراير 2023)، قال الصباح معلقاً على الاتفاقات الإبراهيمية إن أي جسر يجب أن يؤدي إلى مكان ما ويخدم هدفاً ما، وإن الجسر الذي لا يفضي إلى مكان عديم فائدة.

وتابع "في العام 1979 وقعت دولتين عربيتين اتفاقات تطبيع مع إسرائيل مع أمل أن تدفع الاتفاقيات هذه عملية السلام، لكن الاتفاقيات هذه لم تحرز أي تقدم في عملية السلام خلال 44 عاماً لاحقة، وقبل عامين قال دول عربية إن الاتفاقيات الإبراهيمية ستساعد في دفع عملية السلام، وها نحن الآن بعد عامين من تلك الاتفاقيات ونعد أقرب إلى السلام مما كنا عليه قبل عامين".

وختم بالقول "يجب أن يكون الجسر من أجل الوصول إلى هدف ما، لا يمكن أن يؤدي الجسر إلى اللامكان، ويجب أن يكون هناك تقدم في القضية الفلسطينية أولاً" على حد قوله.