تظاهرات بحرينية كثيفة تعلن رفض زيارة رئيس كيان الاحتلال للبحرين

تظاهرة بحرينية شارك فيها النساء والرجال لمناهضة زيارة رئيس الكيان
تظاهرة بحرينية شارك فيها النساء والرجال لمناهضة زيارة رئيس الكيان

2022-12-04 - 12:51 ص

مرآة البحرين: بعد تزايد الاحتجاجات التي تطالب السلطات في البحرين بإلغاء زيارة رئيس كيان الاحتلال الاسرائيلي إسحاق هرتسوغ المقررة، يوم غد الأحد، للعاصمة المنامة، تحدّثت وسائل إعلام العدو عن تعزيز ما يُسمّى بـ"الأمن الرئاسي" لهرتسوغ، خلال هذه الزيارة.
وفي هذا السياق، قال موقع "zaman" الصهيوني إنّ "من المقرر أن تتم زيارة هرتسوغ للبحرين غدًا الأحد. ومع اقتراب موعد الزيارة تتزايد الانتقادات الموجهة إليه في مواقع التواصل الاجتماعي في البحرين".
وأضاف أنّه "بعد تزايد المنشورات التي تطالب السلطات في البحرين بإلغاء زيارة هرتسوغ، وحتى التهديدات ضده، تقرّر تعزيز الأمن الرئاسي لهرتسوغ".
وتتواصل التظاهرات في البحرين رفضًا وتنديدًا بزيارة هرتسوغ، تلبيةً لدعوة تلقّاها من ملك البحرين حمد بن عيسى.
ورفع المتظاهرون الأعلام البحرينية والفلسطينية، وردّدوا شعاراتٍ منددةً بزيارة هرتسوغ وبالتطبيع مع الاحتلال، وسط إجراءات أمنية مشدّدة فرضتها الشرطة وقوات الأمن البحرينية.
الشيخ قاسم: التطبيع خيانة
من جانبه، أكد أكبر مرجعية دينية بحرينية الشيخ عيسى قاسم أنّ "التطبيع خيانة"، رافضًا "تدنيس رئيس الكيان الصهيونيّ أرض البحرين".
وقال اية الله قاسم إنّ "القول والعمل من شعبنا الأبي: لا لتدنيس رئيس الكيان الصهيوني لأرض الإيمان والكرامة".
ودعت جمعية "الوفاق" البحرينية، في وقت سابق، إلى المشاركة الفعّالة في تظاهرة إلكترونية بالتزامن مع زيارة الرئيس الصهيوني، مؤكدةً أنّ "موقف الشعب البحريني ثابت في مناصرة القضية الفلسطينية".
ويُذكر أنّه في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ذكرت وسائل إعلام العدو أنّ رئيس كيان الاحتلال يعتزم زيارة البحرين والإمارات للمرة الأولى في 4 كانون الأول/ ديسمبر.
وأفادت "القناة الـ13" الصهيونية بأنّ هرتسوغ "سيعقد اجتماعات مع الملك البحريني وكبار المسؤولين في المملكة وأعضاء الجالية اليهودية"، في سبيل "تعزيز العلاقات وتوسيع التعاون".
وتأتي زيارة هرتسوغ للإمارات والبحرين بعد أكثر من عامين على اتفاقيات تطبيع العلاقات التي جرت برعاية الولايات المتحدة الأميركية.