مجلس الشورى القطري يستنكر موقف عادل العسومي رئيس البرلمان العربي وعدم إدانته للحملات ضد قطر

رئيس مجلس الشورى القطري حسن عبدالله الغانم
رئيس مجلس الشورى القطري حسن عبدالله الغانم

2022-11-16 - 11:44 م

مرآة البحرين: استنكر رئيس مجلس الشورى القطري، موقف رئيس البرلمان العربي عادل العسومي (بحريني) من "عدم إدانة الحملات المغرضة" على استضافة قطر كأس العالم "بالرغم من وقوف غالبية أعضاء البرلمان العربي إلى جانب دولة قطر وتأييدهم لإصدار بيان في هذا الشأن".
يشار إلى أن رئيس البرلمان العربي عادل العسومي فشل في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في البحرين، وذلك بعدما تم شطبه من قائمة المترشحين، وذلك بعدما تأكدت محكمة بحرينية من تقديمه عنوانا مزوّرا لمقر سكنه، ولذلك تم شطبه وفقد صفته البرلمانية.
وعقد مكتب مجلس الشورى القطري اليوم اجتماعاً برئاسة رئيس المجلس حسن بن عبدالله الغانم وناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول أعمال المكتب.
واستنكر مكتب المجلس، خلال الاجتماع "موقف رئيس البرلمان العربي الشخصي وإصراره على عدم إدانة الحملات المغرضة ضد استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، بالرغم من وقوف غالبية أعضاء البرلمان العربي إلى جانب دولة قطر وتأييدهم لإصدار بيان في هذا الشأن".
كما أبدى مكتب المجلس "استياءه الشديد من هذا الموقف غير الودي، الذي يتنافى مع المبادئ التي أنشئ عليها البرلمان، ويخدم أجندات خارجية لا تصب في مصلحة الشعوب العربية".
وفي هذا السياق، ثمن مكتب المجلس "المواقف المؤيدة لدولة قطر في استضافتها للبطولة من قبل عدد من المنظمات والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، على غرار الاتحاد البرلماني الدولي، واتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد البرلماني العربي"