أنصار الله تستهدف قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية في أبوظبي

إطلاق صاروخ باليستي من قبل جماعة أنصار الله في اليمن - ارشيفية
إطلاق صاروخ باليستي من قبل جماعة أنصار الله في اليمن - ارشيفية

2022-01-24 - 6:26 م

مرآة البحرين (رويترز): قال مسؤولون من الولايات المتحدة والإمارات إن حركة أنصار الله اليمنية شنت هجوما صاروخيا على الإمارات يوم الاثنين (24 يناير 2022) استهدف قاعدة تستضيف قوات أمريكية لكن صواريخ أمريكية طراز باتريوت أحبطت الهجوم.

والهجوم، الذي جعل القوات الأمريكية تهرع إلى التحصينات، هو ثاني هجوم في أسبوع يستهدف الإمارات، مركز السياحة والتجارة في منطقة الخليج.

وقصف الحوثيون يوم 17 يناير/كانون الثاني مستودعا للوقود في أبوظبي مما أودى بحياة ثلاثة أشخاص.

من جانبه أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في صنعاء يحيى سريع إن الجماعة أطلقت صواريخ بالستية من طراز (ذو الفقار) على قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي التي تستخدمها الولايات المتحدة، إلى جانب "أهداف حساسة" أخرى. وأضاف أن الجماعة أطلقت طائرات مسيرة باتجاه دبي.

وقال سريع إن الجماعة "تجدد نصحها للشركات الأجنبية والمستثمرين في دويلة الإمارات بمغادرتها كونها أصبحت غير آمنة" مضيفا أن الجماعة مستعدة "لمواجهة التصعيد بالتصعيد".

ووصفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية الهجوم بأنه تصعيد إجرامي، وأضافت أن لها حق الرد.

وقال الجيش الأمريكي إنه أطلق عددا من الصواريخ الاعتراضية طراز باتريوت على صاروخين للحوثيين، وأقر بقيام الجيش الإماراتي بجهود متزامنة.

وقال متحدث في القيادة المركزية الأمريكية التي تمثل القوات الأمريكية في الشرق الأوسط "نجحت الجهود المشتركة في منع كل من الصاروخين من إصابة القاعدة".

وقال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة على تويتر إن تعاونا وثيقا مع الولايات المتحدة ساعد في إحباط الهجوم، وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية التزام واشنطن بتعزيز دفاعات الدولتين الشريكتين للولايات المتحدة، السعودية والإمارات.

ووصف نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية هجمات الحوثيين على الإمارات والسعودية، والضربات الجوية التي تقودها المملكة في اليمن بأنها "تمثل تصعيدا مثيرا للقلق" للعنف، ودعا مجددا إلى وقف إطلاق النار.