الوفاق: رصد اعتقال 5 ومداهمة 46 مسكناً في الأسبوع الثالث من يناير

مظاهرة في جزيرة سترة البحرينية رفضاً لزيارة وزير الخارجية الإسرائيلي - ارشيفية
مظاهرة في جزيرة سترة البحرينية رفضاً لزيارة وزير الخارجية الإسرائيلي - ارشيفية

2022-01-25 - 6:56 م

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إنها رصدت اعتقال 5 مواطنين على الأقل، ومداهمة 46 مسكناً في الأسبوع الثالث من شهر يناير 2022.

وأضافت في تقريرها الحقوقي الأسبوعي عن الفترة الممتدة من 15 إلى 21 يناير، إن الاعتقالات تركزت في جزيرة سترة واستهدفت كل من: السيد حسين محسن، أحمد "الدوسري"، علي حسين، حسين حلال، حسين عباس العرادي. 

وتابعت "تمّ تمديد توقيف (5) أطفال للمرّة الثالثة لمدّة أسبوع إضافي على ذمّة التحقيق، كانوا قد اعتقلوا في 27 ديسمبر 2021. وهم: محمد جعفر الكويتي(15عاما)، مقتدى جعفر الكويتي (15 سنة)، منتظر جعفر الكويتي (14 سنة)، أحمد فاضل أحمد حبيل (15 سنة)، محمد عبدالزهراء منصور (15 سنة)".

وفيما يتعلق بانتهاكات السجون بلغت حالتين فرديتين في سجن جو المركزي، كلاهما حالات حرمان من العلاج. والمعتقلان هما: محمد الشمالي وخليل الصفار.

وفيما يتعلق بالمداهمات التي تقوم بها القوى الأمنية، أشار تقرير الوفاق إلى أنها بلغت (46) مداهمة في (16) منطقة، تخلّلها (حالتين) نصب نقاط تفتيش في منطقة جزيرة سترة.

كما بلغت عدد الاحتجاجات والفعالية السلمية (15) احتجاجاً في (9) مناطق في: البلاد القديم، الدير، السنابس،العكر، أبوصيبع والشاخورة، جدحفص، دمستان، كرزكان.