السجن 15 عاماً لأربعة معتقلين في قضية سياسية

حكم على السيد محمود العلوي (الصورة) بالسجن 15 عاماً في 12 يناير 2022م على الرغم من قضائه آخر عام في مستشفى الطب النفسي بسبب تعرضه للتعذيب الشديد
حكم على السيد محمود العلوي (الصورة) بالسجن 15 عاماً في 12 يناير 2022م على الرغم من قضائه آخر عام في مستشفى الطب النفسي بسبب تعرضه للتعذيب الشديد

2022-01-12 - 8:50 م

مرآة البحرين: قالت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين إن محكمة بحرينية أصدرت حكماً (الأربعاء 12 يناير 2022) بسجن 4 معتقلين لمدة 15 عاماً في قضية ذات خلفية سياسية.

وأضافت عبر حسابها الرسمي في تويتر إن المعتقلين "سيد مجتبى الخباز، سيد محمود العلوي، حسن حميد مشيمع وسيد أحمد هادي حسن حكموا بالسجن 15 عاماً وغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار.

وأوضحت أن سيد محمود العلوي الذي حكم بالسجن 15 عاماً وغرامة قدرها 100 ألف دينار، تم استجوابه دون محاميه وتعرض للتعذيب للاعتراف بالتهم الموجهة إليه. أثناء احتجازه، كما تدهورت صحته النفسية إلى درجة نقله إلى مستشفى الطب النفسي.

وتابعت: اعتقل سيد محمود في عام 2015 عندما كان عمره 15 عاماً فقط وأطلق سراحه في ديسمبر  2019 بموجب الأحكام البديلة بعد أن قضى أكثر من نصف مدة عقوبته. ومع ذلك، اعتقل مرة أخرى بعد أقل من عام:

وأكملت: حكم على سيد مجتبى علوي الخباز الذي كان قاصراً وقت اعتقاله بالسجن 3 سنوات وغرامة قدرها 100 ألف دينار. تم تجريد سيد مجتبى من ملابسه وتعرض للضرب والصعق بالكهرباء لإجباره على الاعتراف بالتهم الموجهة إليه:

وأردفت: حكم على سيد أحمد هادي حسن بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها 100 ألف دينار. اعتقل سيد أحمد عند نقطة تفتيش وبدون مذكرة توقيف، وأثناء الاستجواب، تعرض للضرب والشتم والصعق بالصدمات الكهربائية، ومنع من النوم حتى أدلى بالاعتراف.

ووفق المنظمة فقد حكم على حسن حميد مشيمع بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها 100 ألف دينار، وقد تعرض حسن للضرب أثناء اعتقاله دون مذكرة توقيف، وبعد ذلك تم استجوابه وتعذيبه لمدة 10 أيام دون وجود محاميه وتم انتزاع اعترافاته مرتين في النيابة العامة لتتناسب مع رواية السلطات:

وأدانت المنظمة الأحكام التعسفية الصادرة بحق الشبان الأربعة، مستنكرة ما تعرضوا له من تعذيب وانتهاكات تخالف اتفاقية مناهضة التعذيب وفي العهد الدولي الخاص للحقوق المدنية والسياسية والتي صادقت عليهما البحرين، نطالب بإطلاق سراحهم وسراح جميع السجناء السياسيين فورا دون قيد او شرط