مسؤول عسكري إيراني: لقاءات مع مسؤولين من الإمارات والسعودية لحل سوء الفهم ولا تواصل مع البحرين

رئيس هيئة الأركان في الجيش الإيراني محمد باقري
رئيس هيئة الأركان في الجيش الإيراني محمد باقري

2021-12-13 - 6:04 م

مرآة البحرين: أعلن قائد هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، عن حصول لقاءات مع مسؤولين من الإمارات والسعودية لحل سوء الفهم، لكنه أضاف أن لا تواصل مع البحرين حتى الآن.

وأشار باقري في تصريحات صحفية إلى أنه "تم حل سوء التفاهم إلى حد ما" في إشارة منه إلى اللقاءات التي حصلت مع الدولتين الخليجيتين، كما أشار إلى احتفاظ إيران بعلاقات جيدة مع دول الخليج ما عدا البحرين التي كشف عن عدم وجود تواصل معها.

كلام باقري جاء على هامش لقائه الإثنين (13 ديسمبر 2021) العميد الركن، عبد العزيز بن عبدالله المنذري، نائب رئيس الأركان للعمليات والتخطيط بالقوات المسلحة العمانية.

وقال: "مستعدون لعرض خبراتنا على الجانب العماني بخصوص مكافحة الإرهاب"، لافتا إلى أن "وجود الجيوش الأجنبية في المنطقة يؤدي إلى المزيد من انعدام الأمن".

وأكمل: "يرى الأمريكيون والأوروبيون أن السبيل الوحيد لبقائهم في المنطقة هو تنفيذ المؤامرات وخلق الانقسامات بين دول المنطقة".

وتابع باقري: "لدينا علاقات جيدة مع قطر والكويت..لا توجد حاليا الكثير من الاتصالات مع البحرين، وبالتأكيد يمكن لسلطنة عمان أن تلعب دورا في هذا الصدد".