مصادر: مدير بلدية المحرق وقيادي في «الأصالة» تلقيا رشوة لإدخال اللحوم الفاسدة وفجّرا القضية!

2012-09-27 - 10:07 ص

مدير بلدية المحرق خليفة بن عيسى آل خليفة

مرآة البحرين (خاص): أفادت مصادر مطلعة بمعلومات هامة عن ما يسمى «مشكلة اللحوم الفاسدة»، وذكرت أن مدير بلدية المحرق خليفة بن عيسى آل خليفة، وهو شقيق حسام بن عيسى آل خليفة رئيس ديوان رئيس الوزارء، متورط في قضية إدخال شحنة اللحوم الفاسدة، إضافة لتورط مدير إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه بشئون الزراعة شوقي المناعي.

وأضافت بأن «خليفة بن عيسي شقيق حسام رئيس ديوان رئيس الوزراء يطمح مع إخوته الذين أسسوا شركة  لاستيراد اللحوم، في إقصاء شركة البحرين للمواشي التي يملكها إبراهيم زينل وعصام فخرو وآخرون، وذلك لاحتكار سوق اللحوم في البحرين».

وتابعت بأن «خليفة بن عيسى وشوقي المناعي، القيادي في جمعية الأصالة السلفية المدعومة من المملكة السعودية ومن الديوان الملكي، سهَّلا لشركة اللحوم إدخال الشحنة الفاسدة مقابل مبالغ مالية، خصوصا أن شوقي المناعي أصبح فعليا يدير إدارة الثروة الحيوانية، وأن خليفة بن عيسى لا يذهب لمكتبه منذ فترة في بلدية المحرق بل يذهب لإدارة الزراعة الواقعة قرب بلدتي بني جمرة والبديع».

وقالت المصادر إن «المبالغ التي حصل عليها حسام وشوقي مبالغ طائلة، وأنهما من ورطا شركة البحرين للمواشي، فأخذا أموالها، ثم فجرا القضية بالتعاون مع حسام بن عيسى الطامح لاحتكار سوق اللحوم».

وكانت «مرآة البحرين» قد نقلت عن مصادر تجارية بأن «الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، رئيس ديوان رئيس الوزراء قد أسس شركة مواشي باسم عائلته (إخوته) وأن الهدف من الحملة الإعلامية التي صاحبت مشكلة اللحوم الفاسدة هو تحويل  التمويل أو الدعم المالي من قبل الحكومة إلى شركته، وانفرادها باستيراد اللحوم الحية من استراليا وغيرها بدلاً من شركة مواشي البحرين المساهمة التي تملك فيها ممتلكات وترافكو وعدد من رجال الأعمال أسهماً فيها».

كما أشارت إلى أن «الشيخ حسام أوعز إلى أنصاره بإثارة الموضوع الذي أخذ حيزاً كبيراً في الصحافة بهدف تشويه سمعة شركة المواشي المساهمة لتحويل الاستيراد إلى شركة إخوان حسام» وذلك عبر اتهام الشركة بأنها «تستورد لحوماً استرالية مريضة رغم أن نفس اللحوم يتم استيرادها إلى الكويت والدمام على نفس المركب». وإمعاناً في ذلك، فقد عرضت إذاعة البحرين قبل أيام سلسلة اتصالات في أحد برامجها التفاعلية، من متصلين يدعون أنهم من المحرّق في حين أنهم يمثلون جهة مسئولة واحدة، مركزين مداخلاتهم على مهاجمة شركة البحرين للمواشي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus