مصادر: رئيس ديوان رئيس الوزراء افتعل أزمة اللحوم الفاسدة لصالح شركة يمتلكها وإخوته

2012-09-23 - 8:31 ص


مرآة البحرين: علمت «مرآة البحرين» بأن مشكلة اللحوم الفاسدة وما تلتها من ضجة إعلامية سببها فساد إداري في أروقة مجلس الوزراء يقف وراءه أحد أبناء العائلة المالكة.

وقالت مصادر تجارية إن «الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، رئيس ديوان رئيس الوزراء قد أسس شركة مواشي باسم عائلته (إخوته) وأن الهدف من الحملة الإعلامية التي صاحبت مشكلة اللحوم الفاسدة هو تحويل  التمويل أو الدعم المالي من قبل الحكومة إلى شركته، وانفرادها باستيراد اللحوم الحية من استراليا وغيرها بدلاً من شركة مواشي البحرين المساهمة التي تملك فيها ممتلكات وترافكو وعدد من رجال الأعمال أسهماً فيها».
 
وأضافت بأن «الشيخ حسام أوعز إلى أنصاره بإثارة الموضوع الذي أخذ حيزاً كبيراً في الصحافة بهدف تشويه سمعة شركة المواشي المساهمة لتحويل الاستيراد إلى شركة إخوان حسام» وذلك عبر اتهام الشركة بأنها «تستورد لحوماً استرالية مريضة رغم أن نفس اللحوم يتم استيرادها إلى الكويت والدمام على نفس المركب».

ولا تزال المشكلة قائمة بين الشركة الأم ووزارة التجارة وأنصار الشيخ حسام في المؤسسات المنتخبة وغير المنتخبة.

وتفتقر البحرين إلى وجود حظائر خاصة بالمواشي المستوردة التي تتواجد في العديد من دول العالم المستوردة للحوم الحية، حيث تتوفر على خدمات صحية وعيادة بيطرية متكاملة لفحص المواشي قبل دخولها بشكل رسمي إلى السوق.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus