عبد الله آل خليفة يوقع اتفاقية تعاون مع مركز بحوث إسرائيلي

نائب وزير الخارجية البحريني موقعًا الاتفاقية يوم أمس مع مركز القدس للشؤون العامة
نائب وزير الخارجية البحريني موقعًا الاتفاقية يوم أمس مع مركز القدس للشؤون العامة

2021-08-09 - 8:25 م

مرآة البحرين (خاص):

ذكر موقع إخباري إسرائيلي أنّ مركز القدس للشؤون العامة وقّع اتفاقية تاريخية مع مركز دراسات بحريني.

وأكّد الموقع إنّ مركز القدس للشؤون العامة وقّع يوم أمس الأحد اتفاقية تاريخية مع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة برئاسة نائب وزير الخارجية البحريني الدكتور عبدالله بن أحمد آل خليفة.

وأوضح رئيس مركز القدس السفير دوري غولد قبل حفل التوقيع أهمية الاتفاقيات خلال هذه الفترة، وأضاف أنّه "قررنا في مركز القدس إنشاء شبكة من المعاهد البحثية في منطقة الخليج ودول أخرى. وينضم التوقيع اليوم إلى توقيع اتفاقية تعاون مع معاهد بحثية أخرى في الخليج" لافتًا أن "هدفنا هو خلق مجموعة من التعاون اتفاقيات مع دول "اتفاقيات أبراهام" وإيصال رسالة إلى الولايات المتحدة وأوروبا ودول أخرى، عن فهم واقعي للتحديات التي نتشاركها - أي الخطر الناجم عن سياسة إيران في المنطقة وفي العالم".

وأضاف السفير جولد أن الحملة البحرية الحالية تثبت أن تعاون معاهد البحوث مثل مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة مهم للغاية في هذه الفترة، وحتى بعدها.

وأشار الموقع إلى أنّ مركز القدس للشؤون العامة هو أول معهد بحثي في ​​إسرائيل يوقع اتفاقيات تعاون في كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين، وينوي توسيع التعاون في إطار اتفاقيات أبراهام، ومع دول أخرى أيضًا.