مسيرة سلمية حاشدة تستذكر خمسة شهداء في مجزرة الدراز وتؤكد على المطالب الشعبية

مسيرة الدراز في استذكار شهداء المجزرة.
مسيرة الدراز في استذكار شهداء المجزرة.

2021-05-24 - 11:31 ص

مرآة البحرين: خرجت في بلدة الدراز مساء أمس الأول السبت 22 مايو 2021، مسيرة سلمية بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لارتكاب قوات وزارة الداخلية مجزرة بحق المعتصمين السلميين أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم.
ومساء أمس الأحد اعتصم عدد من المواطنين أمام منزل الشهيد محمد الساري.
وردد المتظاهرون شعارات تستذكر الشهداء، وتندد بالمجزرة التي أسفرت عن استشهاد خمسة شهداء، هم: محمد علي الساري، محمد عبد الكريم العكري، محمد حمدان، محمد كاظم زين الدين، أحمد جميل العصفور.
كما أصيب في هذه المجزرة عشرات المعتصمين، وتم اعتقال المئات، وثم لاحقًا إصدار أحكام بالسجن على 162 منهم، وكان نصيب 52 منهم أحكامًا بالسجن لمدة 10 سنين .
وغرّد نائب أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامي الشيخ حسين الديهي عبر منصة تويتر، قائلًا: "‏عائدون ولسان حالهم ‎سيعجزون ولن نعجز".
مضيفاً "شعب يحمل هذه الإرادة الصلبة والصمود والإصرار لن تُعجزه آلة القمع والإستبداد، وحتماً سيحقق ما يصبوا إليه من نصر وعزة مادام ملتزماً بقيادته الحكيمة البصيرة، ومتمسكاً بدرب شهدائه الأبطال".
وأكد المشاركون في مسيرة الدراز على المطالب الشعبية. من جانبه رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيد مجيد المشعل كلمة أشاد خلالها بتضحيات الشهداء قائلا أنهم "عبروا في موقف عظيم عن عمق علاقتهم بدينهم وخط العلماء حتى عرجوا إلى الله مضرجين بدمائهم".
وبهذه المناسبة زارت والدة شهيديّ الفداء مصطفى ومحمد حمدان قبريهما ونثرت عليهما الورد.