طيران الخليج تؤجل تسلم طائرات من "بوينغ" و"إيرباص" والزياني يؤكد تسلّمها دعمًا حكوميًا

(أرشيفية) ولي العهد على متن طائرة بوينغ 787 دريملاينر
(أرشيفية) ولي العهد على متن طائرة بوينغ 787 دريملاينر

2021-05-17 - 7:43 ص

مرآة البحرين: صرح وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة طيران الخليج زايد الزياني، ، أمس الأحد أن الأوضاع في السوق مازالت صعبة.
كاشفاً أن الناقلة البحرينية توصلت إلى اتفاق مع إيرباص وبوينغ لتأجيل تسليم بعض الطائرات الجديدة.
ومازال السفر جواً عند مستويات متدنية للغاية في أنحاء العالم، إذ تكافح شركات الطيران للتعافي من جائحة كورونا التي أدّت لوقف تحليق كثير من الطائرات أو طيرانها شبه خاوية.
وأوضح الزياني في تصريحات للصحفيين خلال معرض سوق السفر العربي في دبي: "الأمر صعب جداً لأننا ملتزمون بالوجهات التي نطير إليها.. هناك الأسطول وهناك الطاقم، ونود أن نطير إلى أكبر عدد من الأماكن التي يمكن السفر إليها، لكن يجب أن نأخذ الطلب في الحسبان".
كما أعلن أن شركة طيران الخليج توصلت إلى اتفاق مع "إيرباص" و"بوينغ" لإرجاء طائرات كان من المقرر تسلمها في 2020 و2021 نحو 6 إلى 9 أشهر. لكنها لن تلغي أي طلبيات طائرات.
مشيراً إلى أن طيران الخليج ستتسلم 6 طائرات جديدة العام الحالي. علماً أن الشركة كانت قد أعلنت في وقت سابق أنها تريد تأجيل تسليم طائرات إيرباص "320-نيو" وبوينغ "787-9 دريملاينر".
وعندما سُئل عمّا إن كانت طيران الخليج تحصل على دعم حكومي، أجاب الزياني: "ومن لا يفعل؟"
علماً أن الشركة تلقت 36 مليون دينار (95.6 مليون دولار) من حكومة البحرين العام الماضي، بحسب نشرة سندات حكومية اطلعت عليها وكالة رويترز.