آية الله الشيخ عيسى قاسم: اندفاعة جنونية للدول المطبّعة لتأسيس تواجد صهيوني واسع في الخليج

آية الله الشيخ عيسى قاسم
آية الله الشيخ عيسى قاسم

2021-05-06 - 6:29 م

مرآة البحرين: أكد عالم الدين البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم إن الشعب البحريني يرفض التطبيع، قائلا "البحرينيون مع الموت في سبيل الله من أجل تحرير القدس والاقصى".

وأضاف في كلمة خلال فعالية "المنبر الموحد" لإحياء يوم القدس العالمي (5 مايو/ أيار 2021) "القدس اليوم أقرب من كل ماضي الصراع حولها للتحرر الكامل من القبضة الصهيونية"، وفق تعبيره.

وقال قاسم "اليوم قد بدأ الطمع الصهيوني التوسعي في التوجه باندفاعة جنونية محتضنةٍ ومدعومةٍ بكل أسفٍ من قبل الدول العربية المطبّعة إلى تأسيس تواجدٍ رسمي واسعٍ صهيونيٍ في منطقة الخليج".

وتابع "اختيرت البحرين مركزا أوليا يتوافد عليه المكون البشري لهذا المشروع من كل الأفاق على مثال ما كانت عليه الحالة الفلسطينية في ابتدائها".

وأوضح "في البحرين يتمّ التحضير لبناء هذا الكيان الغازي على يد دول محور التطبيع وتبدأ انطلاقته من أرضها"، لكنه أكد بأن "شعب البحرين مع الموت في سبيل تحرير الأقصى والقدس وفلسطين وسلامة الأمّة ودينها ووحدتها".

وقال قاسم "شعب البحرين لا يلين له عودٌ"، مضيفاً "شعبنا مع هبّة باب العمود وكل هبّةٍ أخرى من أجل مقدسات الأمّة ومصيرها".

ورأى بأن "هبّة باب العمود إنذار جدّي أوليّ"، مشيراً إلى أن "بين الصهيونية واحتلال المسجد الأقصى حاجز منيع لا قبل لها على اختراقه، وهو حاجز من رجال قلوبهم كزبر الحديد أشداء لا يبيعون آخرتهم بدنياهم"، وفق تعبيره.

وأكد بأن "الشعب البحريني مع الموت في سبيل الله على طريق تحرير القدس وفلسطين وسلامة الأمة ودينها ووحدتها".

إلى ذلك شدد الشيخ عيسى قاسم على أن "خيار شعبنا هو المقاومة المستميتة على المدى الطويل للحصول على حقوقه وحقوق الأمة الواحدة الحرة الرافضة للتطبيع، ومن أجل تحرير القدس وفلسطين".