البحرين في بريد هيلاري كلينتون: من الأفضل أن تتصل كلينتون بشأن عبد الهادي الخواجة

عبد الهادي الخواجة وابنته زينب (أرشيف)
عبد الهادي الخواجة وابنته زينب (أرشيف)

إيميلات هيلاري - ملفات وزارة الخارجية الأمريكية - 2020-10-26 - 4:25 ص

ترجمة مرآة البحرين 

الموضوع: تحديث حول وضع عبدالهادي الخواجة، واعتقال زينب الخواجة للمرة الثانية

من مريم الخواجة إلى مريم الخواجة، وجهات أخرى لم يُكشف عنها

أصدقائي الأعزاء،

إليكم آخر التطورات في قضية عبدالهادي الخواجة:

نداء عاجل: عبدالهادي الخواجة قد يكون على فراش الموت (اليوم الـ 59 من الإضراب عن الطعام)

07 أبريل / نيسان 2012، 23:00

لقد استدعى عبدالهادي الخواجة أسرته. واستنادًا إلى ما قالته ابنته زينب الخواجة (التي أُطلق سراحها بعد ظهر اليوم بعد أن اعتُقلت مساء يوم الخميس)، فهو بالكاد يستطيع الكلام، والتنفس. لقد توقف طويلًا بين كلماته، عندما كان يخبر زوجته عن سوء المعاملة التي يتلقاها من طاقم المستشفى العسكري والحراس. قال إنهم عندما كانوا يعاملونه بشكل سيئ، قال لهم: "لن أقبل بهذا الأمر. لقد عشت حرًّا وفخورًا خارج سجنكم، وأعيش حرًّا وفخورًا داخله". كما أخبرهم أنه في حال لم يحسنوا معاملته، ولم يسمحوا له بالتحدث إلى عائلته، فإنه سيُوقف شرب الماء أيضًا. وقال أيضًا إنه لن يتراجع عن الإضراب عن الطعام، وأخبر الحراس: "إن متُّ، سأموت بكرامة".

ووفقًا لما قاله محاميه الخاص، محمد الجشي، فإن الخواجة قد طلب نقله إلى مستشفًى آخر بسبب سوء المعاملة التي يلقاها في المستشفى العسكري.

تجدون المزيد على هذا الرابط:

http:/bahrainrights.hopto.org/en/node/5049

زينب الخواجة تُعتقل مجددًا:

وفي أخبار عاجلة أخرى، ذهبت زينب الخواجة إلى مستشفى قوة دفاع البحرين، حيث والدها محتجزٌ منذ نحو 5 ساعات. واستنادًا إلى أحد المواقع الإلكترونية الموالية للحكومة، فإن زينب كانت تصرخ "بابا" داخل المستشفى، وقد قُيِّدَت بالأغلال إلى كرسي متحرك، ومن ثم اصطُحِبَت إلى مكتب الأمن. لم يُسمَح لعائلة زينب أو لمحاميها بالتواصل معها، كما لم يُسمح لها بإجراء أي اتصال هاتفي. عائلتها قلقة جدًّا حيال صحتها وسلامتها، وهي تعتبر الأمر اختطافًا لأن السلطات لم تنشر أي تصريح رسمي بشأن اعتقالها، كما أنها لم تبلغ أسرتها أو محاميها بذلك. وردت آخر الأخبار عن زينب من 5 ساعات تقريبًا.

ملاحظة: مستشفى قوة دفاع البحرين هو المستشفى نفسه الذي خضع عبد الهادي الخواجة لعملية جراحية عبدالهادي الخواجة في العام الماضي بعد كسر الفك الذي تعرض له أثناء الاعتقال، والمكان الذي أُفيد أنه تعرض فيه للتعذيب،  وفقًا لتقرير لجنة تقصي الحقائق (القضية رقم 8).

*******

من ميشال بونسر إلى  توماس كراجيسكي، وجيفري فيلتمان، وستيفين سيش، وإليزابيث ديبل، وديبورا غريز، وجايكوب سوليفان

الساعة 05:27 صباحًا

يبدو أن الوقت يضيق بسرعة. إن لم نشهد أي تحركات بحلول منتصف يوم غد بتوقيت المنامة، فإنني أفضل أن تجري وزيرة الخارجية اتصالًا  [بهذا الخصوص].

*******

من توماس كراجيسكي إلى ميشال بونسر، وجيفري فيلتمان، وستيفين سيش، وإليزابيث ديبل، وديبورا غريز، وجايكوب سوليفان

الساعة 01:03 صباحًا

أثناء حديثه مع وسائل الإعلام اليوم، اقتبس المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية قولًا إن الطلب الدانماركي بنقل الخواجة إلى الدانمارك قد "أُحيل إلى المحكمة العليا لأخذ القرار". سنحاول التأكد من موقف القضية اليوم، والحصول على نتائج بشأن وضعه الجسدي. تجدر الإشارة إلى أن أيًّا من السفير الدانماركي أو طبيب الصليب الأحمر، اللذان يريان الخواجة يوميًّا، لم يُفِد عن تعرضه[الخواجة] لأي سوء معاملة أو أذى. سأشدد على ضرورة اتخاذ قرار [بهذا الشأن] في الاجتماع مع ولي العهد اليوم (الاجتماع عند الساعة 1200).

*******

من جايكوب سوليفان إلى هيلاري كلينتون

الساعة 8:23 صباحًا

لأخذ العلم. سنطلع اليوم على الوضع الحالي.

 *******

رقم الوثيقة:

UNCLASSIFIED U.S. Department of State Case No. F-2014-20439 Doc No. C05795980

التاريخ:

السبت   7  والأحد 8 أبريل / نيسان 2012

 

النص الأصلي