الداخلية في بيان استفزازي تتوعد المشاركين في إحياء أربعين الإمام الحسين بـ "إجراءات قانونية" في حال إقامة التجمعات في المنازل!

مواطنون شيعة أثناء مشاركتهم في مجالس عاشوراء هذا العام مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي
مواطنون شيعة أثناء مشاركتهم في مجالس عاشوراء هذا العام مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي

2020-10-06 - 10:45 ص

مرآة البحرين: أصدرت وزارة الداخلية البحرينية بياناً استفزازياً تضمن تهديداً ووعيداً للأغلبية الشيعية في البلاد، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المشاركين في إحياء أربعين الإمام الحسين عليه السلام، في حال إقامة التجمعات في المنازل.

وقال بيان الداخلية البحرينية "في ضوء بيان إدارة الأوقاف الجعفرية والداعي إلى منع التجمعات خلال مناسبة ذكرى الأربعين، تؤكد وزارة الداخلية ، على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية في إحياء المناسبة، وذلك من خلال تقنية البث المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم إقامة التجمعات في المنازل، حيث تشير تقارير وزارة الصحة، إلى انتشار الفيروس وبشكل ملحوظ بين الاطفال والنساء وارتفاع في عدد الوفيات، مما يقتضي الالتزام بعزم وإصرار في إطار التعاطي المسئول مع هذه الظروف الاستثنائية".

وأعربت الداخلية عن تقديرها للتعاون الذي أبداه رؤساء المآتم وإعلانهم الالتزام بالتدابير الوقائية، من خلال منع أي تجمعات أو مواكب عزاء في محيط المآتم، وإحياء المناسبة عبر البث المباشر، متوعدة بأنها ستقوم بـ "اتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك، حفاظا على الصحة العامة". 

ولا تعتبر هذه اللغة الاستفزازية الصادرة من وزارة الداخلية البحرينية أمراً شاذاً، حيث اعتادت على تهديد المواطنين الذين ينتمون للأغلبية الشيعية في مناسبات عدة، دينية وسياسية.