البحرين تسارع وتيرة الهرولة وتجري جلسة مباحثات في المنامة مع وفد «إسرائيلي»

البحرين المنامة اقتصاد
البحرين المنامة اقتصاد

2020-09-24 - 12:48 ص

مرآة البحرين: صرح مصدر مسؤول في البحرين أن «جلسة مباحثات أجريت اليوم في المنامة مع وفد رسمي إسرائيلي تم خلالها بحث مجالات التعاون في إطار إعلان تأييد السلام بين البلدين».
ويأتي هذا الإعلان ليكشف جانبًا من تسريع السلطات البحرينية وتيرة الهرولة نحو الكيان الاسرائيلي ورغبة النظام في الوصول لاتفاق رسمي للتطبيع مع هذا الكيان. 
إلى ذلك تم الإعلان عن هبوط أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والبحرين، اليوم الأربعاء، في المملكة الخليجية، بعد أسبوع واحد فقط من توقيع البلدين إعلان تأييد سلام في واشنطن.
وأظهرت بيانات الرحلة الجوية أن طائرة من طراز «إيرباص إيه-320»، تابعة للخطوط الجوية الإسرائيلية، هبطت في مطار البحرين الدولي بعد رحلة استغرقت قرابة 3 ساعات من مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب.
لم تذكر الحكومة الإسرائيلية شيئا عن الرحلة رغم أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تحدث أمس الثلاثاء، عبر الهاتف مع ولي العهد البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة.
كما لم تذكر وسائل الإعلام البحرينية الرسمية شيئا عن هذه الرحلة.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت انه ولأول مرة تستخدم طائرة تابعة لشركة يسرائير المجال الجوي السعودي في هذه الرحلة الى البحرين.
وبحسب وسائل الإعلام فقد أقلت الطائرة شخصيات رسمية إسرائيلية الى المنامة لإجراء محادثات هدفها إقامة مقر للشركة في العاصمة البحرينية.