الديهي يخاطب الفلسطينيين: لولا القمع الشرس لشاهدتم كل ساحات البحرين غارقة بأعلام فلسطين

من التظاهرات البحرينية المتضامنة مع القضية الفلسطينية (أرشيف)
من التظاهرات البحرينية المتضامنة مع القضية الفلسطينية (أرشيف)

2020-09-12 - 10:47 م

مرآة البحرين: خاطب نائب أمين عام جمعية الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ حسين الديهي، الشعب الفلسطيني «نقول للشعب الفلسطيني العزيز، أبناء البحرين لا يمكن أن يكونوا أداة في تنفيذ جريمة التطبيع ومشروعها، النظام يغرد منفرداً في الترويج للتطبيع، لاتغرنكم مجالسه الشكلية ولا صحافته الإقصائية، لولا القمع الشرس لشاهدتم كل ساحات البحرين غارقة بأعلام فلسطين».
وقال الديهي عبر منصة تويتر «‏يأتي التطبيع ليؤكد المؤكد بأن هذه الأنظمة تشكل خطراً على دولها وشعوبها وعلى الأمة، من خلال تنفيذ أجندات تخريبية ضد مصالح دولنا العربية والإسلامية وشعوبها،
‏المتتبع لمسار الأحداث على مدى السنوات العشر الماضية يلحظ حجم التهور والاندفاع نحو مزيد من الأخطاء والأزمات على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني والعسكري والاجتماعي والأخلاقي والإنساني، والتي كان هدفها الاستنزاف لكل مكامن القوة لتلك لدولنا وأمتنا».
وأردف «‏ما يجري يستوجب استفاقة عربية إسلامية بأن هذا المشروع ضدهم وضد مصالحهم وحاضرهم ومستقبلهم، ويكفي عبثاً وتلاعباً بعقول هذه الشعوب وجرها لمعارك وهمية لتحقيق أهداف شيطانية كما يجري الآن في موضوع التطبيع مع الكيان الصهيوني».
وأكد أن «الأولوية ثابتة في إزالة هذا الكيان من الوجود».
ووصف الاتفاق بين النظام والاسرائيليين بأنه «معاهدة العار والخزي بين النظام البحريني والكيان الصهيوني».
وقال إن «هرولة الأنظمة الاستبدادية للتطبيع مع الكيان الصهيوني جريمة تاريخية تكشف مشهد من الدور والوظيفة المنوطة بهذه الأنظمة من قبل المحرك الأساسي لها».