قرار يمنع العسكريين الأمريكيين في البحرين من اصطحاب عائلاتهم للقواعد العسكرية

القاعدة الأمريكية في الجفير شرق العاصمة المنامة
القاعدة الأمريكية في الجفير شرق العاصمة المنامة

2020-06-04 - 6:04 ص

مرآة البحرين (خاص): أقرت وزارة الدفاع الأمريكية قرارا جديدا يمنع العسكريين الأمريكيين في دول بينها البحرين وقطر من اصطحاب عائلاتهم. 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن العسكريين الأمريكيين المنتدبين إلى مواقع في العراق وشبه الجزيرة العربية سيجرون جولات غير مصحوبة لمدة 12 شهرًا على مدى العامين المقبلين.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي إن التغيير ربما يتعلق بأفراد عسكريين تحت سلطة القيادة القتالية الموحدة، الذين لديهم مهمة دائمة في البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن والعراق، ووحدهما البحرين وقطر تستضيفان عائلات عسكرية بموجب هذا الإطار.

وجاء تغيير السياسة نتيجة لإعادة التقييم المتواصلة لسياسات الموظفين في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في الشرق الأوسط"، بحسب ما جاء في ورقة معلومات مصاحبة للإعلان.

وورد في الورقة إن "الغرض من ذلك هو ضمان الاستعداد التشغيلي ومرونة النشر لدعم مهمة القوات الأمريكية للعمليات في المنطقة" مع الإشارة إلى أن "التخفيض التدريجي للأفراد سيضمن استمرار العناصر الحاسمة للقوة في تنفيذ التدريب والعمليات في المنطقة دون أي انقطاع يذكر."

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن التغيير لن يؤثر على عدد أو جاهزية القوات الأمريكية في المنطقة، وإنه "غير مرتبط بأي حال" بجائحة الكورونا في المنطقة أو الولايات المتحدة".

سوف يتم السحب التدريجي للمعنيين على مدار عامين مع تناوب أفراد الجيش خارج المنطقة. وقال البيان الصحفي إن التغيير سيُنفذ بالكامل بحلول 31 أغسطس/آب 2022، وسيُسمح للعائلات الموجودة بالفعل في البلدين بخدمة ما تبقى من جولاتهم.

وقال البيان الصحفي إن أي شخص لديه أوامر بتغيير دائم لمقره إلى البحرين أو قطر في غضون 30 يومًا من إعلان الثلاثاء سيسمح له بجولة برفقة مع أسرته، ولكن يجب الانتهاء من عمليات النقل بحلول 31 أغسطس/آب 2022.

وقالت وزارة الدفاع إن السياسة المعدلة لا تنطبق على الأفراد العسكريين وأسرهم الذين يخضعون للسلطة 22 لرئيس البعثة، وكثيرون  منهم منتدبون للسفارات الأمريكية.