فشل جديد لوزارة التجارة .. أسعار الكمامات تعاود الارتفاع بشكل جنوني في البحرين

الصيدليات ترفع أسعار كمامات الوجه في البحرين بشكل جنوني
الصيدليات ترفع أسعار كمامات الوجه في البحرين بشكل جنوني

2020-04-09 - 12:40 م

مرآة البحرين (خاص): فشلت وزارة التجارة والصناعة في السيطرة على الصيدليات والشركات التي تعمل في المجال الطبي في البحرين، فقد عاودت أسعار الكمامات الارتفاع لمستويات خيالية بعد أن قررت الحكومة إلزام المواطنين والمقيمين على ارتداء الكمامات الطبية في المرافق والأماكن العامة.
وكانت وزارة التجارة والصناعة ألغت قبل أيام قرارها التي اتخذته قبل مطلع شهر أبريل بتحديد أسعار الكمامات.
وصوّر المواطن أحمد جمشير مقطع فيديو من أمام أحد فروع صيدلية ناصر، تحدث فيه بحرقة عن بيع الصيدلية علبة كمامات بسعر 34 دينارا بحرينيا، وطالب جمشير وزير وزير التجارة والصناعة النزول على الأرض، و زيارة الصيدليات وحل مشكلة ارتفاع اسعار كمامات الوجه.
وقال المُغرّر (فلان بن فلان) «بعدما ألغت وزارة التجارة قرار التسعيرة على الكمامات (140 فلسا للقطعة) لعبت الصيدليات لعبتها، وأصبح السعر يتراوح بين 180 فلسا إلى 230 فلسًا». وتساءل «هل كان قرار الإلغاء صائبا يا وزارة التجارة؟».
وعلّق مغرّد آخر «هذا الاستغلال بعينه، نحن نمر بجائحة ومطلوب من الجميع التكاتف، والتُجّار هذا تكاتفهم! وللاسف بدون قرار مُنصف!».
مغرد آخر من الرفاع الشرقي، تحدث عن مكان آخر غير صيدلية ناصر، إذ قال «أسعار الكمامات والتلاعب في المحلات التجارية، في أسواق المنتزه في الرفاع الشرقي السعر 27 دينارا لـ 150 حبة .. هل هذا دعمكم للمواطنين!!!!!».
النائب أحمد العامر كتب عبر تويتر «قلناها ونكرر تاجر بلا ضمير ولا وطنية لا تحتاجه البحرين، ⁩الأزمة الحالية ليست فرصه لزيادة الأرباح، بل هي فرصة ليبرهن التاجر عن وطنيته ويرد جزءًا من الدين الذي عليه».
المغرد خليفة أحمد كتب «السؤال الذي يطرح نفسه، لماذا يا وزارة التجارة يتم إلغاء مادة تثبيت أسعار الكمامات في الوقت الراهن؟، هل من مستفيد؟ العالم يمر في أزمة، يجب إلزام التجار، لماذا التعاطف معهم على مصلحة مليون شخص».