الحقوقية الصائغ: ثاني محاولة انتحار لسجين جنائي خلال أيام بعد وضعه في السجن الانفرادي

ثاني محاولة انتحار لسجين جنائي في سجن جو المركزي
ثاني محاولة انتحار لسجين جنائي في سجن جو المركزي

2020-04-03 - 6:15 م

مرآة البحرين: كشفت الحقوقية ابتسام الصائغ عن قيام أحد السجناء الجنائيين في سجن جو المركزي، بمحاولة الانتحار شنقاً بعد وضعه في السجن الانفرادي وإصابته بالاكتئاب، وأوضحت أن هذه ثاني محاولة انتحار لهذا السجين خلال هذا الأسبوع.
وقالت الصائغ عبر حسابها على منصّة الانستغرام «محاولة انتحار ثانية لمحكوم في العقد الثالث من العمر، قام بها في وقت متأخر من ليل الجمعة، إلا أن محاولته باءت بالفشل وتسببت له بإصابات بليغة».
وأوضحت أنّ «المحكوم (ع.خ) بحريني الجنسية يقضي فترة عقوبة لمدة 3 سنوات على خلفية قضية جنائية، وقد مضى على حبسه ستة أشهر».
وأضافت «بسبب نقله لمبنى 4 عنبر 5 المتهالك وإغلاق الزنزانة عليه بعد عزله عن بقية السجناء، قام باستخدام شرشف السرير لصنع مشنقة علقها بسياج حديدي يغطي المكيف، ثمّ تعلّق على السرير الحديدي الثابت في الأرض والمكون من طبقتين، لكن بسبب ضخامة جثته انقطعت المشنقة التي صنعها، وعند سقوطه ارتطم رأسه بالسرير مما تسبب له بجرح عميق و نزيف دم أغرق الزنزانة».
وتابعت «بعد سماع صوته تم فتح الزنزانة من قبل الشرطة مع مبادرة قبل زملائه السجناء لإسعافه، ونُقل السجين إلى جهة مجهولة مع انتشار حالة من الإحباط بين السجناء وقلق على مصير زميلهم».
وتقول الصائغ أنّ السجناء يقولون إن «إصرار ضابط المناوبة على عزل السجين برغم من ظروفه النفسية كانت سببًا في تكراره محاولة الانتحار».