مطارات عُمان تقول إن طيران الخليج خالفت لوائح السفر الدولية برفضها إعادة البحرينيين رغم استيفائهم الشروط

بحرينيات في مطار مسقط الدولي بعد رفض إعادتهم إلى البحرين - 27 مارس 2020
بحرينيات في مطار مسقط الدولي بعد رفض إعادتهم إلى البحرين - 27 مارس 2020

2020-03-29 - 3:47 ص

مرآة البحرين: قال بيان صادر من "مطارات عمان" إن طيران الخليج أقدمت على خرق لوائح السفر الدولية بعد رفضها إعادة البحرينيين العالقين رغم استيفائهم لكافة الشروط.

وفي بيان توضيحي لها بثتها عبر حسابها الرسمي عبر تويتر (السبت 28 مارس 2020)، أشارت إدارة مطارات عمان إلى أنها الطيران المعني (طيران الخليج) قام بإلغاء حجوزات المسافرين البحرينيين "على الرغم من استيفائهم لكافة شروط مواصلة الرحلات، وتواجدهم عند بوابة المغادرة قبل الوقت المحدد لإغلاق البوابة"، وهو ما اعتبرتها "خرقاً للوائح السفر الدولية".

وتابعت "تعاملت إدارة المطار بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية، والهيئة العامة للطيران المدني، وكافة الجهات المعنية بكل مهنية معهم محاولين إيجاد حلول بديلة وتوفير كافة الرعاية اللازمة لهم كما هو المتبع في الحالات المشابهة. وقد تم التواصل مع سفارتهم في مسقط لإطلاعهم رفض إدارة الطيران المشار إليه وإشراكهم في البحث عن الحل الأمثل لهذا الأمر".

وأكملت "مع تعذر التوصل إلى حل، تواصلت إدارة المطار - كما في الحالات المشابهة - مع الناقل الذي أوصل المجموعة المشار إليها إلى المطار (الطيران القطري)، حيث نصت إجراءات لوائح السفر إلى إلزام الناقل بإرجاع المسافرين إلى وجهتهم، الأمر الذي قابله رفض تام من المسافرين للسفر على الرحلة التي خصصها الناقل الذي أوصلهم إلى المطار حسب اللوائح المشار إليها".

وختمت بالقول "نظرا لقرب موعد تطبيق تعليق الرحلات الدولية والمحلية في منافذنا الجوية اعتبارا من الساعة 12 ظهراً يوم الأحد الموافق 29 مارس 2020 ما عدا رحلات محافظة مسندم، والجهود الدؤوبة التي تقوم بها مطارات عمان بالتعاون مع جميع الجهات المعنية وأسر المطارات للعمل في تسهيل نقل رعايا الدول الشقيقة والصديقة وضمان عدم تواجد أي مسافر عالق في مطاراتنا بعد هذا التوقيت. فقد وجب التنويه بأن الجهود بالتنسيق مع سفارة مملكة البحرين في السلطنة فقد أثمرت ولله الحمد بتخصيص طائرة ليتم نقلهم إلى مطار البحرين الدولي" على حد قولها.

بيان مطارات عمان عن العالقين البحرينيين - 28 مارس 2020