الوفاق: دعوة أكبر حاخامات إسرائيل للبحرين موقف عدائي واستفزازي

2019-12-11 - 12:57 م

مرآة البحرين: اعتبرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، كبرى الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين دعوة أكبر حاخامات إسرائيل شلومو عمار لحضور مؤتمر في البحرين بأنه "موقف عدائي واستفزازي لشعب البحرين وللأمتين العربية والإسلامية".

وقالت الوفاق في بيان لها (الثلاثاء 10 ديسمبر 2019) إن البحرينيين تفاجأوا أمس الإثنين 9 ديسمبر بصور الحاخام الإسرائيلي في البحرين لحضور فعالية من الفعاليات الصورية التي يقيمها النظام البحريني لتحسين صورته الدموية أمام العالم.

وأضافت إن موقف كل شعب البحرين بكل أطيافه ومكوناته ضد التطبيع وضد هذه البرامج الدعائية الرخيصة على حساب قيم ومواقف شعب البحرين والأمة، ما عدا النظام البحريني الذي لم يعينه ولم يختاره البحرينيون وإنما فرض نفسه بالنار والحديد، لذلك ينفذ سياسات فردية استفزازية على مستويات مختلفة.

ودعت الوفاق النظام إلى "وقف الاستفزازات وأن لا يتعامل مع البحرين كمزرعة خاصة كما يفعل في سرقة ثروتها ومالها، وأن يتوقف عن مشاريع التطبيع الخيانية لأنها لا تجلب الشرعية ولا تجمل الصورة الديكتاتورية القبيحة"، مؤكدة أن "الحديث مشاريع التسامح والتعايش أكذوبة تكشفها الوقائع والأحداث على أرض الواقع" على حد قولها.