سجن جو يتقشّف على حساب السجناء: مسؤولون عن شراء الدواء الذي يتجاوز سعره 7 دينار

2019-11-11 - 6:45 م

مرآة البحرين (خاص): فيما يبدو أنه تقشف جديد عند إدارة سجن جو، وإمعان في انتهاك حقوق السجناء وحاجتهم إلى العلاج والدواء، أخبر السجناء أن الأدوية التى تتجاوز أسعارها  7 دينار لن تتواجد في عيادة السجن وعلى المحكومين شرائها من الخارج على حسابهم الخاص وتقديم طلب تصريح للموافقة على إدخالها، فضلاً عن أن عدداً من أدوية الأمراض المزمنة منقطعة عن سجن جو منذ أشهر، والمسكّنة للآلام منذ أسابيع. 

الحقوقية ابتسام الصائغ نقلت في حسابها الانستغرام عن ورود اتصالات من المحكومين المرضى يفيدون بانقطاع بعض الأدوية المزمنة منذ شهور والمسكنة للألم منذ ثلاث أسابيع، وقالت إنهم  نقلوا شكواهم إلى رئيس المناوبة والذي وعد بتمكينهم منها قريبا، موعزاً السبب إلى نفاذها من مخازن وزارة الصحة، فيما أخبرهم الممرض المسؤول عن توزيع الجرعات بأن الأدوية التى تتجاوز أسعارها  7 دنانير لن تتواجد بعد اليوم وعلى المحكومين شراؤها من الخارج على حسابهم الخاص وتقديم طلب تصريح للموافقة على إدخالها.

وعلى صعيد متّصل أوضحت الصائغ أن إدارة مستشفى العسكري أوقفت استقبال حالات بعض السجناء المرضى وبعضهم الآخر نقلت ملفاتهم إلى مستشفى السلمانية الطبي، في حين يعاني السجناء من تأخر حصولهم على المواعيد للعلاج التي تتأخر إلى أشهر وتصل بعض الأحيان إلى سنة بسبب الضغط.

أما عن الأمراض الجلدية المنتشرة بكثرة في السجن بسبب البيئة القذرة وغير الصحية التي يعيشها السجناء فقد نقلت الصائغ أن حالات الحساسية المنتشرة في مبنى 4 تثير الخوف بسبب انتشار حبوب حمراء على الجلد تسبب حكة شديدة والجميع دون علاج. فيما يتم نقل الحالات الشديدة إلى سجن العزل وبدلاً من علاج المشكلة يتم  إعطاؤهم كريم سائل لتنشيف الحبوب الجلدية، ولهذا يبقى استمرار التعرض لما يسبب الحساسية قائماً.