وزارة الصحة تضع قائمة بأسعار الخدمات الطبية للأجانب

وزارة الصحة
وزارة الصحة

2019-11-04 - 12:43 م

مرآة البحرين: أصدرت وزيرة الصحة فائقة الصالح قرارًا بشأن أسعار بعض الخدمات الصحية المقدمة من المؤسسات الصحية التابعة للوزارة إلى غير البحرينيين.

ونص القرار المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية على أن تحدد قوائم أسعار الخدمات الصحية المقدمة للمرضى غير البحرينيين من غير موظفي الحكومة وأسرهم، ومن غير المشتركين في نظام الرعاية الصحية الأولية بالمؤسسات الصحية التابعة ل‍وزارة الصحة، وفقًا لقائمة أسعار الخدمات الصحية المعتمدة والمنشورة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وبحسب الجدول المفصل لتكلفة الرعاية الصحية والعمليات (لغير البحرينيين) والمنشور على موقع الوزارة، فإن التكاليف تبدأ من 50 دينارًا بحرينيًا للعديد من الإجراءات الطبية، وتصل إلى 5 آلاف دينار لعملية زراعة الكلية التي تعتبر الأكثر تكلفة من بين العمليات الجراحية.

وتتراوح تكلفة علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة بين 50 إلى 100 دينار، وتبلغ تكلفة استئصال اللوزتين 75 دينارا، و100 دينار لاستئصال اللحمية الزائدة بالأنف.

وبالنسبة للجراحات العامة، تبلغ تكلفة عملية استئصال القولون 150 دينارا، فيما تبلغ تكلفة استئصال الغدة الكظرية 100 دينار، وكذلك بالنسبة لعمليات شق المعدة، قطع العصب التائه، شق البطن وخياطة ثقب معوي مساريقي، استئصال المرارة.

وتبدأ تكاليف جراحة العظام من 50 دينارا وتصل إلى 150 دينارا، فيما تبلغ تكلفة أغلب عمليات القلب 150 دينارا، وتبلغ تكلفة الاستئصال الجزئي للأورام الحميدة والخبيثة بالرئتين 150 دينارا، و150 دينارا لاستئصال عنق الرحم.

وبالنسبة لأمراض العيون، فإن تكلفة العلاج تتراوح بين 50 و100 دينار للجراحات والإجراءات الطبية المختلفة، أما عمليات الأطفال فإن تكلفتها تتراوح بين 75 إلى 150 دينارا، وكذلك بالنسبة للجراحات العصبية والتي تشمل أمراض المخ والدماغ واستئصال بعض أنواع الأورام.