تأييد الإعدام لبحريني قتل آسيويين بمطرقة بداعي السرقة

2019-10-30 - 12:36 م

مرآة البحرين: أيدت المحكمة إعدام بحريني قتل آسيويين بمطرقة وحاول قتل آخر وذلك بهدف السرقة، حيث تحصل من جرائمه على 41 دينارا فقط، وكانت محكمة أول درجة قضت بإجماع الآراء بإعدام المتهم وسجنه لمدة خمس سنوات عن تهمة السرقة بالإكراه وبالحبس لمدة ثلاثة أشهر وغرامة خمسين دينارا عما أسند إليه عن تهمة حيازة سلاح. 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الإدارة الأمنية المختصة فجر يوم 29/3/2018 بلاغا مفاده العثور على جثة شخص آسيوي الجنسية بمنطقة توبلي، وقد باشرت النيابة تحقيقاتها آنذاك وانتقلت إلى مكان الواقعة وأجرت معاينة وندبت خبراء مسرح الجريمة لرفع العينات، والآثار المشاهدة بمكان الواقعة كما ناظرت جثة المجني عليه وندبت الطبيب الشرعي لفحصها حيث تبين وجود إصابات بليغة في الرأس وكسور في الجمجمة فيما أمرت بإجراء التحريات وصولا للفاعل. 

وبتاريخ 13/4/2018 تلقت النيابة العامة إخطارًا آخر بالعثور على جثة أخرى لشخص آسيوي الجنسية بمنطقة أخرى، فباشرت التحقيق فور تلقيها ذلك البلاغ، وخلص تقرير الطب الشرعي إلى وجود إصابات بليغة برأس المتوفى وكسور في الجمجمة مشابهة لتلك التي شوهدت بالجثة الأولى. 

وقد أسفرت تحريات الشرطة عن قيام المتهم بارتكاب الواقعتين بطريقة مماثلة وبناء عليه تم ضبطه وتفتيش مسكنه تنفيذًا لأمر النيابة العامة وعثر بحوزته على أداة الجريمة وهي مطرقة استخدمها في ضرب المجني عليهما.