٪99 من الأفراد في البحرين يستخدمون الإنترنت وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي

2019-10-10 - 5:37 ص

مرآة البحرين: نشرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين مؤخرًا تقريرها حول نتائج أحدث استطلاع آراء المستخدمين الأفراد بشأن خدمات الاتصالات.
وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن نسبة مستخدمي خدمات الإنترنت في مملكة البحرين قد بلغت 99%. وهذا مؤشر واضح على ازدياد انتشار خدمات الانترنت في مملكة البحرين بشكل كبير. وتتصدر مملكة البحرين دول العالم في نسبة مستخدمي خدمات الإنترنت وذلك بحسب البيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات. وتبين نتائج الاستطلاع أن تطبيقات الإنترنت تمثل أهم الأنشطة الرئيسية لاستخدام الإنترنت، ومن أهم هذه التطبيقات استخداماً هي تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث أن 99% من الذين شملهم الاستطلاع ذكروا أنهم يستخدمون الواتس آب واليوتيوب و95% يستخدمون الانستجرام والفيس بوك و90% يستخدمون تطبيق السناب شات.
وفيما يتعلق بخدمات الهاتف المتنقل، فإن جميع من شملهم الاستطلاع تقريبًا لديهم خدمة الهاتف المتنقل.
أما بالنسبة إلى خدمة الخط الثابت، فقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن 16% من الأسر التي شملهم الاستطلاع يمتلكون خط هاتف ثابت وتعود أسباب هذه النسبة المنخفضة إلى الاعتماد الكبير على خدمات الهاتف المتنقل.
الجدير بالذكر أن هذا الاستطلاع شمل عينة من المستخدمين الأفراد بلغت 1548 فردًا وشملت الفئة العمرية من 15 عامًا فما فوق. وتم استطلاع آراء المستخدمين عن مدى توافر واستخدام مختلف خدمات الاتصالات ومدى رضا المستخدمين عن خدمات الاتصالات والخدمات المتاحة عبر الإنترنت.