«الوفاق» تطالب بالإفراج عن ست سجينات رأي

المعتقلات السياسيات
المعتقلات السياسيات

2019-09-28 - 12:26 ص

مرآة البحرين: طالبت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بضرورة الإفراج عن ست سجينات رأي بحرينيات يقبعن في سجون النظام البحريني بسبب آرائهنّ.
وأكدت الوفاق أن المحكومات هن زكية البربوري لمدة خمس سنوات مع إسقاط جنسية، ومدينة علي لمدة ثلاث سنوات، وهاجر منصور لمدة ثلاث سنوات، وفاطمة عبدالله ثلاث سنوات، وإيمان عبدالله ثلاث سنوات، وآمال عبدالله ثلاث سنوات، يقبعن في السجون ضمن مواجهة النظام للحراك المطلبي الشعبي المطالب بالديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية ورفضاً للظلم والاستبداد والنهب والفساد.
ويعمد النظام الى اعتقال النساء البحرينيات وتعذيبهم وابتزازهم واستخدام كافة الأساليب القذرة في إهانتهم بهدف الضغط على الشعب للتراجع عن المطالب الضرورية الذي يطالب بها معظم شعب البحرين.
وأكدت الوفاق أن سجينات الرأي البحرينيات ليس مكانهن السجن بل المجتمع لأداء دورهنّ التربوي والعائلي، وأدوارهنّ المجتمعية الاخرى، وأن اعتقالهن يشكل وصمة عار في جبين هذا النظام الديكتاتوري الذي تجاوز كل القيم والأعراف الاسلامية و الانسانية في استهداف المرأة البحرينية.
علماً بأن النظام اعتقل منذ بداية الحراك حتى الآن أكثر من 300 إمرأة بحرينية، وكانت مؤسساته كالمجلس الأعلى للمرأة وغيرها التي تتحدث عن حقوق المرأة إما صامتة أو داعمة لجرائمه ضد المرأة.