خريج جامعة لاهاي الوهمية، يسخر من شكاوي المتفوقين بشأن توزيع البعثات

بطاقة هوية الصحافي أسامة الماجد كما نشرتها صحيفة البلاد
بطاقة هوية الصحافي أسامة الماجد كما نشرتها صحيفة البلاد

2019-08-15 - 5:20 م

مرآة البحرين (خاص):  انظروا من الذي يسخر شكاوي المتفوقين وأهاليهم بخصوص عدم عدالة توزيع البعثات وعدم شفافية الوزارة في منح البعثات لمن يستحقها من الطلبة، إنه الصحافي أسامة الماجد الحاصل على دبلوم الشامل في الصحافة والإعلام من  #جامعة_لاهاي الوهمية، على الأقل هذا ما تضعه صحيفة "البلاد" التي يعمل فيها في بطاقة هويته. 

انظروا من الذي يصف أصوات المطالبين وزارة التربية بنشر نتائج توزيع البعثات لتعزيز مبدأ الشفافية، بأنها "أصوات ذابلة" وأن الدعاة إلى العدالة في توزيع البعثات هم "مرجفين وكذابين ومفبركين وساخطين"، فليس غريباً على صاحب الشهادة (المزيفة والمفبركة والكاذبة)، أن يرمي ما فيه من الزيف و"العفن" و"السخط" على  المتفوقين من طلبة البحرين وأهاليهم والمدافعين عن حقهم في الحصول على البعثات والمنح الدراسية التي يستحقونها، فمن كان جلّ حصيلته العلمية شراء شهادة من جامعة وهمية، لا يعي معنى التعب ولم يذق عناء السهر ولا يعرف كيف يعيش الطلبة التحدي والتنافس لكي يحصلوا على رغباتهم الدراسية الأولى، هذه النسب المشرّفة التي حصلوا عليها بجدارة الاستحقاق، لا بالتلويص ولا النفاق ولا التملق عند أصحاب القرار وبيع الكلام الذابل الممجوج.  

يقول خريج جامعة لاهاي الوهمية في مقاله المنشور أن وزارة التربية ردّت "ردا قويا شاملا بكل الاتجاهات مدعوما بالحقائق أخرس ذوي العقول الضيقة والحاقدين على الوطن"، وهي عبارة أفسح وأفسخ من شهادتة الوهمية، فلو أنه بدلاً من هذا الإنشاء الهزيل، أشار إلينا إلى حقيقة واحدة من (الحقائق) التي أخرستنا بها الوزارة التي ترفض حتى نشر أسماء الطلبة الحاصلين على البعثات وتتجاهل مطالب النواب والمهتمين بنشرها، فعن أي (حقائق مخرسة) يتكلم صاحب الشهادة المفبركة؟ 

لكن ذلك ليس غريباً ولا جديداً على خريج جامعة الوهم، ففي العام الماضي، وبينما تضجّ البحرين بفضيحة الشهادات المزورة، وبعد تطرق خطيب جامع نوف النصار عبدالرحمن الفاضل في خطبة الجمعة إلى الموضوع، أثار ذلك غضب واستياء خريج #جامعة_لاهاي، وعبر الماجد في مقال له بالقول "إن تلك الخطب تسيء للوطن ومنجزاته"، وفي الحقيقة معه حق في ذلك، فهو نفسه أحد (منجزات الوطن الوهمية) التي تسيء لها مثل هذه الخطب. 

ولعل أفضل تعليق على مقاله الهزيل الأخير، هو ما كتبته المغردة نوال رداً عليه "إترك عنك الخونة والدوار والمفبركين لاتعور راسك معاهم. تصدق! صار تقريبا سنة على موضوع #الشهادات_المزورة_في_البحرين وإلى اليوم ما تطرقت للموضوع عسى المانع خير؟ المهم نبيك تسولف لنا في عمودك (سوالف)، عن حاملي شهادة الدبلوم الشامل في الصحافة والإعلام خريجي جامعة لاهاي #وشكرا"