نائب يطالب بحصر منع بيع العقارات في قلالي على "المناطق القديمة فقط"

النائب خالد بوعنق
النائب خالد بوعنق

2019-07-20 - 1:01 م

مرآة البحرين: دعا النائب خالد بوعنق إلى منع بيع العقارات وتداولها في المناطق القديمة فقط لمنطقة قلالي بمحافظة المحرق.

وقال في تصريح صحفي إلى أن السبب يعود إلى "الحفاظ على الهوية التقليدية والأهلية ومنع التداخل بعد تخلخل التركيبة السكانية والاجتماعية في أحياء واسعة بسبب سكن العمالة الأجنبية ونزوح الأهالي إلى خارج المحافظة".

لكن بوعنق شدد على أن القرار يجب أن يكون محصوراً "في المناطق القديمة فقط وليس مجمعات المنطقة بالكامل تقريبًا والتي تشمل المجمعات السكنية: 256، 255، 254، 253، 252، 251، والتي هي أغلب مجمعات الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق، فيما بقي التداول مفتوحًا بالمناطق الجديدة مثل أمواج وديار المحرق".

واستدرك بوعنق أن المناطق القديمة في قلالي هي مجمعان فقط (252 و253) والمفترض أن يكون عليهما الحظر، أما المجمعات الجديدة في قلالي والتي حاليا غير مسموح التداول فيها وهي مثل مجمع 255 والذي يقع فيه مشاريع سكنية استثمارية مثل واحات المحرق وغيرها وأيضا مجمع 254 والذي يقع فيه مشاريع سكنية استثمارية كالتسهيلات وغيرها، والعديد من مشاريع السكن الاجتماعي وأن المجمعات التي بها مشاريع عامة واستثمارية سكنية عند وقف البيع فيها ينعكس سلبًا على النشاط العقاري الاقتصادي وتسبب الكثير من المشكلات وركودا في المعاملات التجارية العقارية في المنطقة.

وناشد النائب رئيس الوزراء توجيه المعنيين لإعادة النظر في القرار وأن يختص فقط بالمجمعات القديمة في قلالي وهي فقط (252-253) وليس كل مجمعات المنطقة.