البحرين تشيد بالأرجنتين لإدراجها حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة يحيي مايك بومبيو أثناء مغادرة الأخير المنامة  (11 يناير 2019)
وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة يحيي مايك بومبيو أثناء مغادرة الأخير المنامة (11 يناير 2019)

2019-07-19 - 10:07 م

مرآة البحرين (خاص): انضمت البحرين اليوم إلى إسرائيل في الإشادة بالأرجنتين على خلفية إدراج الأخيرة لحزب  الله اللبناني على قائمة المنظمات الإرهابية وتجميد أصولها، بعد مرور 25 عامًا على إلقاء اللوم على الحزب المدعوم من إيران بتدمير مركز للجالية اليهودية في الأرجنتين أسفر عن مقتل 85 شخصًا". 

وقالت في بيان لها إن "وزارة الشؤون الخارجية في مملكة البحرين رحبت بقرار جمهورية الأرجنتين بتسمية حزب الله كمنظمة إرهابية، وتجميد أصول أعضائها على أراضيها". 

وأضاف البيان أن "الوزارة سلّطت الضوء على القرار كخطوة جديدة نحو اعتراف المجتمع الدولي بخطر هذه الجماعة الإرهابية على السلام والأمن الدوليين". وجاء البيان في الوقت الذي التقى فيه وزير الخارجية الإسرائيلي كاتز بنظيره البحريني لإجراء محادثات حول إيران في واشنطن والاثنين، وتم التقاط صورة نادرة للّقاء بين كاتز وخالد بن أحمد آل خليفة في ما يُعَد مثالا نادرًا على قيام مسؤول عربي بارز بالتوثيق العلني مع شخصيات إسرائيلية بارزة، في حين وصفت إسرائيل اللقاء بأنه  بمثابة دفعة قوية للعلاقات مع الدولة الخليجية. وقد نشرها مبعوث الولايات المتحدة للشرق الأوسط جيسون غرينبلات على حسابه على تويتر يوم أمس الخميس. 

وكانت البحرين قد  دانت حزب الله في ديسمبر / كانون الأول 2018 وعبّرت عن دعمها لعملية إسرائيل لفضح وتدمير أنفاق "المجموعة الإرهابية" التي تدعمها إيران عبر الحدود من لبنان.

وقد اتخذت وحدة المعلومات المالية في الأرجنتين هذا الإجراء بعد يوم من قيام حكومة الرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري بوضع قائمة بالمنظمات الإرهابية للمساعدة في تنسيق الأعمال مع الدول الأخرى، وقالت إنه  "في الوقت الحاضر، لا يزال حزب الله يمثل تهديدًا حاليًا ونشطًا للأمن القومي وسلامة النظام المالي والاقتصادي لجمهورية الأرجنتين". الجدير ذكره أنه تم وضع المجموعة اللبنانية بالفعل على قوائم الإرهاب من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدة دول أخرى.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus