رئيس الوزراء الفلسطيني: لم يتم التشاور معنا بشأن مؤتمر البحرين

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

2019-05-20 - 10:57 م

مرآة البحرين: قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين 20 مايو 2019،إنه لم يتم التشاور مع الفلسطينيين بشأن مؤتمر تعقده الولايات المتحدة في البحرين الشهر المقبل ويهدف لتشجيع الاستثمار الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وكان البيت الأبيض أعلن أمس الأحد، إن موعد الإعلان عن القسم الأول من «صفقة القرن» سيكون خلال ورشة عمل اقتصادية لجذب الاستثمارات إلى الضفة الغربية وغزة والمنطقة، وتُقام في العاصمة البحرينية المنامة.
وقال اشتية مخاطبًا وزراء فلسطينيين بحضور صحفيين «يؤكد مجلس الوزراء أنه لم يُستشر حول هذه الورشة المذكورة لا من ناحية المدخلات أو المخرجات أو التوقيت».
وأضاف «مجلس الوزراء‭ ‬يؤكد أن أي حل للصراع حل سياسي متعلق بإنهاء الاحتلال، بإحقاق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني المتمثلة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي».
وفي بيان مشترك للولايات المتحدة والبحرين، قالا إن المنامة سوف تستضيف ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان «السلام من أجل الازدهار» في المنامة يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من يونيو 2019.