ارتفاع أسعار النفط بعد استهداف محطتي ضخ في السعودية

2019-05-15 - 10:10 م

مرآة البحرين (خاص): قال موقع ميدل إيست مونيتور إن  التوترات في الشرق الأوسط ترفع سعر النفط ، حيث يكلف برميل خام برنت الآن 71.75 دولار، بزيادة قدرها 1.9 في المائة، في  حين تبلغ تكلفة برميل النفط الخام الأمريكي 62.48 دولار ، بارتفاع 2.6 في المائة.

وجاءت هذه الزيادات بعد إعلان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح عن هجوم "إرهابي" استهدف منشأتين صباح الثلاثاء يضخ النفط عبر خط أنابيب من حقول النفط في المنطقة الشرقية بالمملكة إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي. وأضاف المسؤول أن أرامكو السعودية ستقوم بتقييم الأضرار وإصلاح المصانع. وأكد أن إنتاج النفط السعودي وتصديره سيستمران دون انقطاع.

ولفت الموقع إلى حصول هذه التّطورات بعد يومين من الهجوم على ناقلتين نفطيتين سعوديتين بالقرب من ساحل الإمارات العربية المتحدة. وقال مسؤولون سعوديون إن مثل هذه الهجمات تشكل تهديدًا لسلامة الشحن الدولي وإنتاج النفط.

وكانت واشنطن نشرت مجموعة قتال حاملات طائرات في المنطقة تحسبًا لرد عسكري إيراني على العقوبات الاقتصادية. وتعهدت إدارة ترامب بتخفيض صادرات النفط الإيرانية إلى "صفر" بعد أن ألغت إعفاءات العقوبات الممنوحة لثمانية دول تعتمد على النفط الإيراني. كما أكدت الولايات المتحدة أنها ستغطي ، إلى جانب المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، النقص الذي سينجم عن غياب النفط الإيراني في الأسواق العالمية.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus