لجنة برلمانية تهاجم كاتبا في أخبار الخليج وتتهمه بالتطاول على القوات البحرينية المشاركة في حرب اليمن

جنازة جنود بحرينيين قتلوا في حرب اليمن (أرشيف)
جنازة جنود بحرينيين قتلوا في حرب اليمن (أرشيف)

2019-04-11 - 11:00 ص

مرآة البحرين: هاجمت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب الكاتب في صحيفة أخبار الخليج إبراهيم الشيخ متهمة إياه بالتطاول على الجيش البحرين المشارك في حرب اليمن.

وقالت اللجنة إن الكاتب (إبراهيم الشيخ) شكك بالدور الذي تقوم به قوة دفاع البحرين في اليمن ضمن التحالف بقيادة السعودية.

وقال البيان إن اللجنة "من المفترض أن يكون كاتب الرأي أول داعم لجنودنا البواسل في اليمن الشقيق، لا أن يمس من دورهم وواجبهم الوطني"، متهمة الكاتب بأنه صاحب أجندة إعلامية "لجهات خارجية مشبوهة داخل البحرين، ولديها من يعمل معها في الداخل، فهو يشكك في سياسات الدولة ومواقفها، ثم ينتقل ليشكك في مؤسسات الدولة، وعلى رأسها المؤسسة العسكرية التي يشهد لها الجميع بالمواقف والأدوار الوطنية".

وختم البيان بالقول "نعرف جيداً الأجندة التي يمثلها هذا الكاتب، خاصة مع ارتباطاته المشبوهة بجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في الخارج المدعومة من قطر. ومازلنا نذكر الظهور الإعلامي المتكرر لهذا الكاتب عبر قناة الجزيرة، ودفاعه المستميت عن نظام الإخوان في مصر ذلك الوقت، واهتمامه بتشجيع الجمهور على التمرد والثورة".

وكان الكاتب في صحيفة أخبار الخليج إبراهيم الشيخ انتقد مذيع قناة سكاي نيوز محمد العرب واتهمه بتضليل الرأي العام، عبر الإيهام بقرب السيطرة على صنعاء من قبل القوات التي تقودها السعودية، وذلك في تعليق له (إبراهيم الشيخ) على كلام أدلى به الإعلامي الكويتي فهد الشليمي أحد أبرز المدافعين عن تحالف السعودية والإمارات في المنطقة.