بعد أربع سنين لا دعم حكومي للكهرباء (نائب برلماني)

النائب أحمد السلوم
النائب أحمد السلوم

2019-04-08 - 10:54 ص

مرآة البحرين: قال عضو اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب أحمد السلوم، أن هيئة الكهرباء والماء تعمل على خطة لتصفير مبلغ الدعم الحكومي الذي تقدمه لفواتير المواطنين بحلول العام 2023، وذلك بحسب ما أفاد به وزير الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا خلال الاجتماع الأخير، والذي جمع اللجنة المشتركة لمجلسي الشورى والنواب مع الحكومة.
وأوضح السلوم في تصريح لصحيفة الأيام المحلية أنه وبحسب تطمينات وزير الكهرباء والماء للنواب؛ فإنه لن تتضمن خطة تصفير مبلغ الدعم الحكومي للكهرباء من خلال رفع تعرفة الكهرباء على الحسابات المدعومة أو التجار، مشيرًا الى أن خطة الوزارة ستعتمد على تعزيز استخدام الطاقة النظيفة لتحقيق هدف تصفير الدعم الحكومي للفواتير في العام 2023.
وأشار السلوم الى أن الدعم الحكومي للحسابات المدعومة يبلغ 141 مليون دينار سنويًا، وأنه بحسب الوزير فإنه لن يتم اجراء اي تغييرات في تعرفة الكهرباء والماء خلال الأربع سنوات المقبلة.
وبين عضو اللجنة المالية أنه - بحسب الوزير- فقد تمكنت هيئة الكهرباء والماء من تحصيل 300 مليون دينار من فواتير الكهرباء والماء، مشيرًا الى أنه سيتم استخدامها في تطوير الشبكات والمحطات ودفع المستحقات المؤجلة على الهيئة.
وقال السلوم أن هيئة الكهرباء و تعتمد على الشركات الخاصة في إنتاج 80% من الكهرباء فيما يتم إنتاج ما نسبته 20% من الوزارة.