زينل عن تقرير لهيومن رايتس ووتش: منظمات حقوقية يتم تمويلها من جهات تكن العداء للبحرين ومعلوماتها مغلوطة

فوزية زينل
فوزية زينل

2019-04-08 - 5:23 ص

مرآة البحرين: قالت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل، إن بعض المنظمات الحقوقية، التي تتخذ موقفا سلبيا من مملكة البحرين تعتمد على مصادر معلومات مغلوطة ومن مصادر مغرضة.
في معرض ردها على سؤال وجهته لها وكالة سبوتنيك الروسية، حول تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش، الذي قال إن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لديه العديد من الحالات الحرجة منها بعض البلدان ووصف معاملة المعارضة في البحرين بالقاسية. ردت فوزية زينل بالقول «للأسف الشديد هناك بعض من المنظمات الحقوقية، التي تتخذ موقفا سلبيا من مملكة البحرين وتعتمد على مصادر معلومات مغلوطة، ومن جهات مغرضة، تكن العداء لمملكة البحرين، ومنها ما يتم تمويلها من دولة مجاورة، ولديها أجندات مؤدلجة».
وأضافت «لكن الواقع في البحرين يكذب مثل هذه الادعاءات، فمملكة البحرين دولة تحترم الحريات وتمتلك سجلا مشرفا في مجال حقوق الإنسان، ولا يوجد لديها ما تخفيه أو تخاف منه في أي ملف، وعلى مثل هذه المنظمات أن تستقي معلوماتها من الجهات الرسمية والموثوقة، إذا كانت صادقة النوايا كما تزعم».
وقال إن «مملكة البحرين من الدول التي اكتوت بنار الإرهاب والتطرف، ولكن الحمد لله تغلبت على هذه الآفة بفضل حكمة العاهل البحريني، وتكاتف أبنائها وقوة رجال أمنها البواسل، ووقوف الدول الشقيقة والصديقة معها».