وزير التربية للجنة نيابية: لا فتح لباب التوظيف إلا بعد إعادة هيكلة الوزارة

وزير التربية ووزير المالية ووزير الاسكان خلال لقائهم أمس باللجنة المشتركة بين الشورى والنواب
وزير التربية ووزير المالية ووزير الاسكان خلال لقائهم أمس باللجنة المشتركة بين الشورى والنواب

2019-03-28 - 10:50 ص

مرآة البحرين: نقل عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية النائب أحمد السلوم عن وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، أن الوزارة ستفتح باب التوظيف بعد الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة.
وقال السلوم في تصريح لصحيفة الأيام، إن الهدف من اجتماع اللجنة المشتركة بين مجلسي الشورى والنواب، بوزير التربية هو التأكد من عدم تأثر جودة التعليم ومشروعات الوزارة نتيجة التقشف الحاصل في الميزانية الجديدة.
وأشار الى أن الوزير قد أوضح ردا على الاستفسارات خلال الاجتماع أن كلفة تدريس الطالب في المرحلة الابتدائية تبلغ 2191 دينارًا، وتبلغ في المرحلة الإعدادية 2392 دينارًا في حين تصل إلى نحو 2500 دينار بالنسبة للطالب في المرحلة الثانوية و 3220 دينارًا للطالب في المرحلة الثانوية الصناعية، فيما تبلغ كلفة دراسة الطالب بجامعة البحرين 2200 دينار منها 1800 دينار دعم من الحكومة، وأما كلفة دراسة الطالب في بوليتكنك البحرين فتبلغ 6500 دينار.
ولفت عضو اللجنة المالية الى أن عدد طلاب المدارس الخاصة في البحرين يبلغ - بحسب الوزير - 89 ألف طالب في مقابل 145 ألف طالب في المدارس الحكومية.
وبيّن السلوم أن مدارس القطاع الخاص وباستقطابها 89 ألـــف طالــب توفر على ميزانيــة الدولــة نــحو 200 مليـون دينار سنويًا.