خسائر مادية فادحة في مأتم الديه الشرقي بعد تعرضه لحريق والجعفرية ستعيد بنائه بالكامل

الشيخ محسن العصفور متفقدا حريق مأتم الديه الشرقي
الشيخ محسن العصفور متفقدا حريق مأتم الديه الشرقي

2019-03-24 - 11:37 ص

مرآة البحرين: تعرض مأتم الديه الشرقي فجر يوم أمس (السبت 23 مارس/آذار 2019) لحريق، أدى إلى تسجيل خسائر مادية فادحة في الممتلكات.

وبحسب شهود عيان، قالوا إنهم شاهدوا أعمدة النيران تتصاعد من المأتم، وعلى الفور قاموا بمحاولة السيطرة على النيران ومنع امتدادها للمباني والمنازل المجاورة، إلا أن الحريق كان هائلا.

وأضافوا: «قمنا بإخلاء المنازل المجاورة تحسبا لأي طارئ لا سمح الله، وحفاظا على سلامتهم، وسارع بعض المتواجدين بالاتصال برقم الطوارئ والاستنجاد بالدفاع المدني».

وما إن تلقت غرفة العمليات والمراقبة بوزارة الداخلية بلاغا يفيد بنشوب حريق بأحد المآتم، حتى انتقلت عدة آليات عسكرية مدعومة بعدد من رجال الاطفاء، والذين تمكنوا فور وصولهم من محاصرة الحريق ومنع امتداده لباقي ارجاء المكان.

وبعد اخماد الحريق، قام رجال الإطفاء بفتح تحقيق في ظروف اندلاع الحريق وملابساته الى جانب كتابة التقرير الرسمي، فيما سجلت نسبة الأضرار المادية 100%.

من جانبه تفقد رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور مأتم الديه الشرقي مؤكدا على أن الحريق اقتصرت أضراره على الجوانب المادية ولم تسجل أية إصابات بشرية.

وأضاف أنه سيتم التنسيق لهدم وبناء المأتم في أقرب وقت ممكن بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومن خلال ميزانية البناء المخصصة من إدارة المآتم وتبرعات المحسنين ومراجعة الخرائط لتسريع تراخيص البناء بالتنسيق مع الجهات المختصة.